/ القهوة صايدة

 القهوة صايدة
أخبار البلد -  

القهوة صايدة

 

لي صديق اسمه "عماد" ، مصري الجنسية ويعمل في بيع القهوة والنسكفيه ، وبحكم تواجدي الدائم في قصر العدل ، وبحكم عمله هناك فقد اصبحت بيننا صداقة .

 

عندما نلتقي انا وعماد ، فلابد للنيل ان يحضر واحيانا تحضر حدائق بابل وكثيرا ما يحضر المسجد الأقصى ، اما جبال الشراه فهي دائما حاضرة ولا تتخلف أبدا عن حديثنا .

 

عماد يحب الاردن كثيرا فهو يعيش فيها منذ اكثر من (17) عاما ، في حين لم يعش ثلث هذه المدة في مصر ، والأردن في رأيه "ناس طيبين" ، هو ايضا يعشق الملك وفي كل لقاء لابد أن يحدثني عن صورة الملك المعلقة في منزله فصرت اعرف قياساتها (خمسة وسبعين فستين ) .

 

في احدى المرات حدثني عن عرسه الذي اقامه في مصر منذ سنين ، وقد اخبرني بانه هتف في العرس بـ ( يعيش جلالة الملك المعظم .. يعيش ابو حسين ) ، وبصراحة ظننته يبالغ واظنه شعر بعدم تصديقي له ، لذا قام باحضار مقاطع من عرسه على هاتفه الخلوي وفعلا كان "عماد" يمسك المايكرفون ويهتف للملك وللأردن . سألته وقتها : لماذا فعلت ذلك ؟! فأجابني : " معرفش عملت كده ليه بس يمكن لأني البلد دي بلدي " .

 

أمس التقيت بعماد وكان منزعجا وثمة حرقه في صوته ناولني فنجان القهوة وقال  " أنت فين يا متر ، هم عايزين أيه ما يخلوا البلد بحالها دي البلد نعمة للي يئدرها"

تذوقت القهوة وشعرت بطعم غريب فيها فقلت له : قهوتك صايدة يا عماد .

فهمها عماد وأفحمني عندما أجاب : " كل حاجة بئت صايدة حتى الضماير " .

 

عماد مهما طال بقاءه فلابد ان يعود يوما الى مصر وقد يحمل على كتفه تلفزيون وربما مروحة أيضا ، وقطعة قماش الى " نبوية " لكنه سيحمل حبا لبلاد في الاصل ليست بلاده .

 

في المقابل يخرج البعض بدلال اجنداتهم ، وهيل فتنهم يحاولون ان يرشفونا فنجان اهدافهم الدنيئة ، ألا أركنوا دلالكم واخمدوا نيرانها فقد صدق عماد ، فليست قهوتكم وحدها " الصايدة " بل حتى ضمائركم ووطنيتكم أيضا " أصبحت صايدة "

 

تحية لعماد .

 

المحامي خلدون محمد الرواشدة

Khaldon00f@yahoo.com

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...