لا لاستغلال ما يجري

لا لاستغلال ما يجري
أخبار البلد -  

               

نرى في هذه الأوقات العصيبة التي تمر بها منطقتنا العربية أسماء غريبة من أحزاب وتشكيلات غير واضحة المعالم من الأجندات المستهجنة التي تتصنع بتحرير الشعوب وجايين للتغيير والإصلاح وكأننا نعيش في مستعمره أو يحكمنا دكتاتور!

فعلا استهجن ما يجري في هذا البلد الآمن المطمئن...والحقيقة إننا لسنا بحاجة إلى تلك الأسماء المشوهة ، ويتوفر في الأردن من الأحزاب والجماعات ما يكفي، فلسنا بالمقهورين ولا بالمذلولين حتى تخرج علينا أسماء لا علاقة لها بإصلاح أو تغيير.

لا ننكر أن الاعتصامات هي وجه من وجوه الديمقراطية في هذا البلد والتي أرسى دعائمها بصورة رائعة  جلالة الملك عبدا لله الثاني  ولم يترك جهدا في التركيز على دور الصحافة والاستماع للشباب وتحفيز دور المرأة ، نحن مع الاعتصامات السلمية وهي تعبر عن مجتمع راقي ، ودليل على وعي الناس، ولكن كثرتها ليست من المعنى الحضاري في شيء،  ولمصلحة  من كثرة هذه الاعتصامات؟ وما هو هدف منظموها ؟ وتدعونا لنتساءل هل هناك أجندات خارجية تتحكم وتدير هذه الاعتصامات ؟

وارى أن كثرة هذه الاعتصامات وعدم واقعيتها لا فائدة منها إلا إلى جر الشارع للاختلافات والتنافر وتوسعة هوة الفرقة والأحقاد والعذاب بين أبناء المجتمع الواحد ،وهو ما يؤدي إلى الاستفزازات وبالتالي الخروج عن إطارها السلمي وهو ما حصل بالضبط عند الداخلية.

إن جلالة سيدنا قدم ويقدم وفتح قلبه لنا جميعا ووعد بكل ما هو خير لكم وللأردن فانتبهوا ولا تستهينوا ولنترك التقليد الأعمى لأنه لا يوجد وجه مقارنه فنحن بلد ينعم بالكثير ولسنا كغيرنا من حولنا .

فلنجلس إلى طاولة الحوار التي دعا إليها جلالة الملك ولنعمل في محاولة للتقريب في الآراء والمطالب المعقولة وليس الاستغلال لما يجري .

فلتعبروا عن وطنيتكم بالمحافظة على هذا البلد والنعمة الكبرى نعمة الأمن والأمان وكما قال جلالته - الخير قادم إنشاء الله- فليحفظ الله بلدنا وليديم حكم الهاشميين السمح ولكل ابنا بلدنا المحبة والاعتزاز.

 

شريط الأخبار تحذير شديد من حالة الطقس بأول أيام الخريف وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة