القطط

القطط
أخبار البلد -  

 

نشرت المواقع الإخبارية أمس صورة لقطة تخترق البرلمان ..الغرابة لا تكمن في الخبر ولكن في طريقة إخراج القطة .
وما أثار استيائي في المشهد هو قيام أحد الموظفين بحمل القطة من (ذيلها) , وبحضور أمين عام وزارة التنمية السياسية حيث كان يراقب عملية حملها صامتا ...وينظر للموقف بكل هدوء , وهذا ما أظهرته الصور .
من هو الذي قام بحمل القطة من ذيلها ؟
..لا أعرف إسم الموظف ولكنها المرة الأولى في حياتي والتي اشاهد فيها شخصا يحمل القطط بهذه الطريقة ...لنفترض في اللحظة التي كان هذا الموظف يحمل القطة ..لنفترض أن ( الذيل مزط) بمعنى إنقطع ماذا سيكون شعور الموظف وماذا سيكون موقفنا أمام الهيئات العالمية لحقوق الحيوان .
بالطبع سيتهموننا بالإساءة للحيوان , وماذا ستكون تبريراتنا.
..هل سنقول أن الذيل كان يعاني من هشاشة عظام , أو أن القطة كانت كبيرة في السن ..كيف سنبرر عملية (مزط الذيل) ؟ ...عدت لجوجل مساء أمس ووجدت أن هناك طريقة لحمل القطط تتلخص في عملية وضع اليدين تحت الإبط أو ما يسمى بالقوائم الأمامية ومن ثم الرفع ...وهذه الطريقة تعتبر مهمة , لأن اي طريقة أخرى فيها أذى للحيوان ...وبالتالي في دول العالم يستطيع أي إنسان أن يقاضي ( حامل البسه من ذيلها) بتهمة الإساءة للحيوان وتعذيبه ...وخصوصا بعد نشر صور طرد القطة من المجلس .
ماذا لو كانت القطة (حامل) ؟ وأجهضت بعد عملية حملها من الذيل ..هنا تصبح الجريمة مضاعفة , إيذاء القطة وإيذاء الجنين ....بصراحة أول أمس وفي جلسة إستماع عقدها الكونغرس لوزير الخارجية ووزير الدفاع حول الأوضاع في الشرق الأوسط اقتحم أحدهم قاعة الإستماع , وبدأ بإنتقاد السياسة الخارجية للولايات المتحدة ...وعلى الفور تم إخراجه من القاعة , ولكن من دون أن يحمل من (ذيله) تم التعامل معه برفق وهدوء .
السؤال الذي أود طرحه أين يكمن الخلل ؟
هل يكمن في عملية إخراج القطة أم في الطرق الجديدة للتعامل مع الحيوانات ...؟
وأنا أكتب المقال كنت افكر في نتنياهو , فهو يواجه صعوبات جمة في الإنتخابات يا ترى هل سيخرجه الكنيست بنفس الطريقة ....ليست الحيوانات وحدها تحمل من الذيل بعض البشر أيضا يحتاجون أن نتعامل معهم بهذه الطريقة .

 
شريط الأخبار حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل