رولى الحروب: حارسة الفكر .. قريبة من الناس

رولى الحروب: حارسة الفكر .. قريبة من الناس
أخبار البلد -  
خاص باخبار البلد  - خالد أبو الخير
غداة ترشحها للانتخابات كتبت "إن الزميلة رولا الحروب ستكون من المرشحين المبرزين في هذه الانتخابات؛ كونها تحمل فكراً مختلفاً عما يحمله أولئك الذين اعتادوا الترشح بغير كثير أفكار".
وصدق حدسي.. مثلما صدق حدس كثيرين حين أطلت رولا عبر قناة جوسات، لتقدم برنامجاً حوارياً حظي بمتابعة جيدة ومهد " للنيابة".
قبل ذلك عرفت رولا الحروب ككاتبة يومية في جريدة الانباط وغيرها من الصحف، وكانت امضت اعواما مع زوجها " شيخ الصحافة الاسبوعية في الاردن" رياض الحروب..في امريكا بعد ان باع " العرب اليوم.
السيدة التي قدمت برنامجا سياحيا على التلفزيون الاردني كان طموحها دائما كبيراً، ووفاة شقيقتها الكاتبة المرحومة رهام الفرا في حادث تفجير مبنى الامم المتحدة الارهابي ببغداد، ترك اثرا مهما في نفسها.
بعيدا عن متاهة الاصول والفروع تعد رولا 
أردنية بامتياز، كافحت وبذلت وتعبت واجتهدت وانحازت لهموم الناس حتى حازت المكانة التي تستحقها.
لها مواقف مشهودة في يالبرلمان ، وغالبا ما تقف على الضد من الحكومات، وحين نشرت لها لقطة وهي "غافية" تحت القبة، قالت: انها غفت من التعب لكونها سهرت طوال الليل من اجل حقوق الاردنيين. 
تمضي النائب رولا الحروب الكثير من الوقت في دراسة ملفات تصلها، وتدقق في كل صغيرة وكبيرة، ولا تحب أن تتحدث الا إذا كانت "حافظة الدرس" جيداً، وملمة بتفاصل التفاصيل. ولعلها لو جربت المحاماة مثلا، لبرزت فيها.
ناشطة جداً، وكثيرا ما تحاضر في ملتقيات ومنتديات، ومهتمة بشكل خاص بحقوق المواطنين والانسان عموماً.. والمرأة والطفل ايضاً.
سلاح رولا الفكر.. ولا تقبل بديلا عنه.



واشارت الحروب الى ان البعض يستهدفونها بصورة متعمدة لكي لا تتواصل ' مع جمهور الفيس بوك وربما يعتقدون انهم بذلك يحدون من قوتي ومن قدرة افكاري على الانتشار، ولكن يفوتهم ان التلفاز اقوى من الفيس بوك'.
شريط الأخبار البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح ارتفاع التخليص على مركبات الكهرباء بنسبة 102% منذ مطلع العام الصفدي: عار على النظام الدولي أن تظل إسرائيل ترتكب المجازر بدون موقف دولي قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين الساكت: عيد العمال يجب أن يتضمن تخفيضا سنويا بنسب البطالة تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح خليها تقاقي وما تلاقي .. حملة تضج مواقع التواصل بالأردن جودة: انتظار الانفجار القادم الوزراء يوافق على دمج وزارتي "التعليم العالي والتربية" والغاء "التدريب المهني" ارتفاع حصيلة قتلى جنود الاحتلال بعملية موقع كرم أبو سالم رويترز: الملك يلتقي بايدن في البيت الأبيض أول تصريح لتاجر السيارات ليث العبيدي بعد فك شراكته مع "المستقبل" الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الإثنين تلفريك عجلون على "رجل ونص" ومثل الباص.. دائم التوقف وبطيء الحركة وبحاجة الى "بواجي" !! زوجان تسببا برسوب طفليهما بالمدرسة وهذا قرار المحكمة