اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

وين نقابتنا

وين نقابتنا
أخبار البلد -  

لا نعلم لماذا المعلم منبوذ أم مكروه

لماذا الحكومة  الأردنية  تحارب المعلمين بعدم إعطائهم أو منحهم نقابة  

هل لأن المعلم  يخرج أجيال ويخرج المهندسين والأطباء والمحاميين وهذه الأجيال

بعد أن تتخرج تصبح هي مسئولة عنا

أو يعين هذا الخريج مدير مدرسة أو يستلم منصب يصبح هو مسئول عن المعلمين

أم أن المعلم هو بنظر الحكومة الأردنية (( عــدو اللدود ))

هل من المنطق والمعقول أن يكون راتب المدير في المدرسة أقل من راتب من راتب الموظف الذي يعين في وزارات ودوائر أخرى مع العلم أن هناك خريجين يقبض الواحد منهم راتب عالي

مثل : يعين شخص ما  بل الكثير ممن يعينوا في الأمن العام وهو حاصل على مؤهل علمي في الصفوف الأساسية أو توجيهي راسب  براتب عال جدا والكل يعرف ما هو راتبه

بينما يعين معلمين خريج جديد أو خريج له ثلاث سنوات أو خمس أو أقل براتب قريب ومساوي بل أكثر من راتب المعلمين القدامى  

لماذا

هل هناك

أشخاص يحدد راتب المعلمين  بل هناك أخطاء قاتلة

يعين المراسل في التربية براتب أساسي بقيمة (80) ثمانون دينار بينما راتب المعلم الأساسي هو (72) اثنان وسبعون دينار

لماذا المعلم في الجامعة يحصل على راتب عالي

بينما المعلم في المدارس الحكومية يأخذ ( أقل من أذن الجمل ) لان المعلم

هل هو شخصية حقيرة

أم منبوذ

أم تريد الحكومة أن تبقى على هذه الرواتب لإبقاء

قام  المعلم فقيرا وشحاذ

والأدهى من ذلك

قام معالي وزير التربية بحض مدراء التربية في المملكة بان يضغطوا على معلميهم في المدارس وبل بتهديدهم

ومع العلم أن جلالة الملك عبدا لله أمر النواب بالإسراع بإيجاد حل

ولكننا نسمع من الجميع أن الحكومة ستعمل

لا أعرف  هل هي

إعادة موازنة أم إعادة هيكلة رواتب أو تعطي زيادة مالية (( مثل )) ابـــــــر التخدير

شو قصة هذه الحكومة والنواب

نحن انتخبناكم يا نواب المملكة الأردنية لإيجاد حل لهذه المشكلة

بدلا" من أن تجلسوا على مقاعدكم وتأخذوا رواتب عالية وتركبون السيارات الغالية والفخفخة وموديل السنة

كم مرة ستجتمعون يا نواب ويا مجلس النواب والحل موجود لديكم يا مجلس النواب يا أصحاب الرواتب العالية

أصبح المعلم ومدير المدرسة مهدد إما بالموت

أو إصابته بالجلطة وهي أراها كثيرا خلال السنتين

أو إصابته بالسكري

أو أنتم تحملوا المعلم وتعطوه بمهمات ومهام كثيرة ويتم خصم منه مبالغ من الراتب وإتباع أسلوب الوزارة التربية بإعطاء المعلم بعدم الصرف

بل والأدهى من هيك قامت الحكومة الأردنية وبالأخص وزارة التربية بمنع المعلم من ضرب الطلاب

وأصبح العكس

وهو

أن الطالب أو الطلاب يقوموا بضرب المعلمين  وتكسيرهم وحبس المعلم

وعند سؤال الطالب

لماذا ذلك يقوم بتهديدنا وبحبسنا ويشتكي علينا ل

جمعية حماية الأسرة

هل نحن عايشن في بلاد أمريكية  لنطبق هذا النظام

يا حكومة بدنا وبدن ونريد نــــــــــقــــــــــــــــــــــابـــــــــــــة

نقابة للمعلم  بل نقابة للمعلمين

ولكن الحكومة هذه والله أعلم

فاشلة

شريط الأخبار ارتفاع الصادرات الأردنية إلى أوروبا 49.3% خلال الثلث الأول من 2026 أمريكا تقصف إيران والحرس الثوري يستهدف مواقع للجيش الأمريكي في المنطقة فجر الأحد.. انطلاق حافلات مجانية من إربد إلى جرش لمؤازرة النشامى أمام الأرجنتين أجواء صيفية معتدلة في المرتفعات والسهول اليوم وارتفاع متتالي حتى الثلاثاء طاقم تحكيم أردني بقيادة المخادمة يدير مواجهة نيوزيلندا وبلجيكا في كأس العالم وفيات السبت .. 27 / 6 / 2026 طلبة "التوجيهي" يتقدمون غداً لامتحاني رياضيات الأعمال وعلوم النفس والاجتماع أكثر من 300 وفاة..جراء موجة حر لاهبة وغير مسبوقة تضرب إسبانيا سلطنة عمان تحذر أوروبا من رسوم مرور محتملة لعبور مضيق هرمز الأحوال المدنية: 1430 أردنياً يحملون اسمي "نشمي" و"نشمية" إصابة 5 سيدات إثر سقوطهن داخل إحدى الاستراحات ببلدة راجب بعجلون استقالة أمين سر مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني الأردن على قلب واحد.. المدرج الروماني يستقبل الجماهير لمتابعة مواجهة النشامى والأرجنتين يواجه السجن وغرامة مليونية.. جون بولتون يقر بالذنب فى قضية الوثائق السرية ترامب يتّهم طهران بانتهاك وقف إطلاق النار بعد استهداف سفينة في هرمز السعودية توقف أردنيًا و3 سعوديين بعد ضبط 1.4 مليون قرص إمفيتامين تقديرات تحليلية.. مباراة الأردن والأرجنتين قد تصل إلى نصف مليار شخص حول العالم ما حقيقة تأثر الأردن بموجة حارة خلال الأسبوع المقبل؟ ماذا وراء هبوط الذهب .. تحذير للأفراد والمستثمرين الأردن يرسل فرق بحث وإنقاذ وكوادر طبية إلى فنزويلا عقب زلزال مدمّر