الملك والإقليم وحديث الجيش

الملك والإقليم وحديث الجيش
أخبار البلد -  

يُعلن الملك أن لا هوادة في مواجهة التطرف، والأردن لم يقف متردداً منذ اليوم الأول لحرب الإرهاب، بل مضى مستمداً القوة من القدرة والمثابرة المستمرة على دفع التطرف، ومن عزيمة الشعب المتوحد صفاً واحداً ضد من يحاول أن يمس الوطن بأذى.
أن ينتقل الملك كل هذه السفرات محذراً من التطرف ومن التأخر في حل معظلة الاقليم، ذلك حدث عادي في أجندة أي زعيم ممسك بسدة الحكم، لكن أن يلقى التاييد والثقة والاستجابة، وأن يمد جيشاً عربياً بسلاح لمحاربة التطرف كما حدث مع لبنان الشقيق قبل اسبوع، وكما يحدث في غزة من دعم طبي مستمر، فذلك هو الاستثناء في بلد ظل دوما ذو مقدرات قليلة وفي مواجهة التحديات.
أن يقوم الشعب اللبناني بشكر الملك على تبرع الجيش العربي باسلحة دفاع لنظيره اللبناني، وأن يستذكر اللبنانيون الملك بلغة بالغة الاعجاب بشدته ورده على قوى التطرف في داعش، فهذا أمر اعتيادي من بلد يعاني معظلة تنصيب رئيس له وجاره التاريخي شرقاً في دمشق اضحى ألعوبة بيد الفرس، ولم يبق في ملمح بصره من قمة الشيخ إلا الأردن القوي الصامد، فهذا أمر مقبول أيضاً وتمليه ظروف المرحلة والإقليم، لكن أن يشكر الرئيس المصري في خطاب موجه للشعب،ومن مصر العروبة التي ظل حجم الأردن عقدتها في مواجهة الناصرية السياسية، فهذا هو الاستثناء.
أن يزور الشيخ صباح الأحمد عمان وقبله الملك حمد بن عيسى آل خليفه ويتقاطر القادة والزعماء لعمان من مختلف المستويات في رسالة واضحة على دعم الأردن في حربه ضد الإرهاب، فهذا استثناء بعد أن كان الاردن يعيش في زمن قريب معضلة الأحلاف والتموضع داخلها، وعنوان هذا التموضع هو الجيش القوي والقدرات العسكرية والانضباطية العالية.
أن تلخص سفيرة الولايات المتحدة قوة الدولة بقوة جيشها بقولها:الجيش العربي اصبح ركيزة امنية للعالم اجمع» فهذا اعتراف بقدراتنا وبطبيعة هذا البلد الصغير حجماً الكبير تأثيراً ودوراً، وهو تعبير ونظرة هامة من الفاعل الأكبر عالمياً في السياسة الدولية وهو الولايات المتحدة.
أن يزور الملك الرياض ويقابل خادم الحرمين ويقَرر ما قُرر في الزيارة، وأن تكون أعيننا على الشاشة تتابع خطاب البرلمان وسجالاته مع الحكومة في ذات اليوم للتصويت على الموازنة في تقليد برلماني محترم، فهذا هو التفرد الأردني عربياً واقليمياً، وهذه هو التعبير عن الدولة القوية المستقرة والتي نريدها أكثر قوة واكثر حضوراً في حياة الناس.

 
شريط الأخبار حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال 5 أطعمة ممنوع تناولها بعد سن الستين 9 شهداء في قصف على دار أيتام في غزة وفيات الأردن اليوم الأربعاء 2-10-2024 9 شهداء بقصف مدرسة ومعهدا للأيتام يؤويان نازحين في مدينة غزة «حزب الله» يعلن التصدي لمحاولة تسلل... وإسرائيل تتحدث عن «قتال عنيف» حزب الله: تصدينا لقوة مشاة للاحتلال حاولت التسلل إلى جنوب لبنان الدويري: هذه مميزات صاروخ "فتاح 1" الإيراني الذي ضرب إسرائيل