اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"

دورة تدريبية ضمن برنامج تطوير المدرسة و المديرية في تربية الزرقاء الثانية

دورة تدريبية ضمن برنامج تطوير المدرسة و المديرية في تربية الزرقاء الثانية
أخبار البلد -  

ضمن خطة وزارة التربية والتعليم لتطوير المدارس ومديريات التربية والتعليم اختتمت في مديرية التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية الدورة التدريبية لرؤساء الأقسام وموظفي المديرية في مجال القيادة التعليمية ضمن برنامج تطوير المديرية، والتي عقدت في قاعة الإشراف في المديرية وبواقع 160 ساعة تدريبية تلقى خلالها المشاركون مشاغل وأنشطة تدريبية بغية تطوير أداء العاملين في المديرية ورفع وتيرة الإنجاز لديهم .
وقال مدير التربية والتعليم الدكتور خليل أبو العسل أن الهدف من عقد مثل هذه الدورات هو تأهيل وتدريب القيادات التربوية في المديرية وتحفيزهم لتطوير الأداء في العمل وبناء علاقات تشاركيه مثمرة مع المجتمع المحلي للنهوض بالواقع التعليمي ضمن خطة تطويرية ، إضافة إلى أهميتها في بناء القدرات وتبادل الخبرات بين المشاركين وتعزيز التشاركية بين القيادات مؤكدا أن برنامج تطوير المديرية اشتمل على مجالات عدة وهي مجال دعم التعليم والتعلم ومجال المديرية والمجتمع و مجال إدارة الأداء والقيادة لتطوير الأداء وتحقيق الإنجاز مباركاً للمتدربين انتهاء دورتهم متمنيا أن يوظفوا ما اكتسبوه من معارف ومهارات خدمة للمديرية ومدارسها 0
وبين منسق البرنامج الدكتور فارس الأشقر رئيس قسم التدريب والتأهيل والإشراف التربوي أن هذه الدورة تتيح المجال للمتدربين لكي يصبحوا ميسرين لتطوير وتحسين مخرجات العملية التعليمية التعلمية والارتقاء بها إلى مستوى الإنجاز والإبداع والتميز وتنفيذ خطة تطويرالمديرية0 
وأشار الأستاذ إبراهيم ذياب مختص برنامج تطوير المدرسة والمديرية في المديرية إلى أن الهدف الرئيسي من عقد هذه الدورات هو الارتقاء بالواقع التعليمي في المديرية والمدارس وتعزيز الشراكة المجتمعية وتعزيز الأداء المؤسسي وتنفيذ برنامج تطوير المدرسة والمديرية وأضاف أن هذه الدورة هي واحدة من عدة دورات تقوم وزارة التربية والتعليم على عقدها لكوادرها العاملة في الميدان التربوي والمديرية لتأهيلهم قادة في مواقع عملهم وأماكنهم المختلفة من خلال المشاركة والتفاعل بين الأفراد من جهة ومؤسسات المجتمع المحلي من جهة أخرى 
حيث نفذ التدريب مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور سعد أبو شندي والأستاذ إبراهيم ذياب وقد عبر المشاركون في الدورة عن سعادتهم لما اكتسبوا خلال الدورة من مفاهيم ومعارف ومهارات ستسهم في تطوير أداءهم العملي بما يخدم تطوير المديرية ومدارسها0
رئيس قسم الإعلام والاتصال المجتمعي
محمد شموط .
شريط الأخبار طلبة "التوجيهي" يتقدمون غداً لامتحاني رياضيات الأعمال وعلوم النفس والاجتماع أكثر من 300 وفاة..جراء موجة حر لاهبة وغير مسبوقة تضرب إسبانيا سلطنة عمان تحذر أوروبا من رسوم مرور محتملة لعبور مضيق هرمز الأحوال المدنية: 1430 أردنياً يحملون اسمي "نشمي" و"نشمية" إصابة 5 سيدات إثر سقوطهن داخل إحدى الاستراحات ببلدة راجب بعجلون استقالة أمين سر مجلس إدارة البنك الإسلامي الأردني الأردن على قلب واحد.. المدرج الروماني يستقبل الجماهير لمتابعة مواجهة النشامى والأرجنتين يواجه السجن وغرامة مليونية.. جون بولتون يقر بالذنب فى قضية الوثائق السرية ترامب يتّهم طهران بانتهاك وقف إطلاق النار بعد استهداف سفينة في هرمز السعودية توقف أردنيًا و3 سعوديين بعد ضبط 1.4 مليون قرص إمفيتامين تقديرات تحليلية.. مباراة الأردن والأرجنتين قد تصل إلى نصف مليار شخص حول العالم ما حقيقة تأثر الأردن بموجة حارة خلال الأسبوع المقبل؟ ماذا وراء هبوط الذهب .. تحذير للأفراد والمستثمرين الأردن يرسل فرق بحث وإنقاذ وكوادر طبية إلى فنزويلا عقب زلزال مدمّر 75 ألف مصلٍ يؤدون الجمعة في الأقصى وسط تشديدات إسرائيلية الفيفا والأزهر .. خلاف على هامش مباراة مصر وإيران عاطف أبو حجر يكتب: بطيخ وجبنة شركة التأمين الإسلامية تشارك بجناح في معرض وفعاليات Jordan Test Drive Festival 2026، الجيش يحبط محاولتي تهريب مخدرات بواسطة بالونات موجهة إلكترونيا منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة الأرجنتين في كأس العالم