من أسرار نجاح مؤسساتهم

من أسرار نجاح مؤسساتهم
أخبار البلد -  

 

إتصل مسؤول الموارد البشرية مع مقدم طلب التوظيف قائلا: " سيسعدنا إنضمامك لمؤسستنا ،  أنت تمتلك إضافة مهمة نتطلع إليها منذ زمن بعيد، كما أتطلع أنا شخصيا للجلوس معك أثناء حفلة التعارف الأسبوع المقبل ".

 

نقل مقدم الطلب إنطباعه عن العمل الجديد لأسرته حيث بين لهم الآتي:

 

" العمل في المؤسسة الجديدة مرن و يتناسب مع ظروف العاملين من حيث مواعيد الدوام، حيث ترتكز فلسفة المؤسسة من حيث ساعات العمل على ضرورة إنهاء الأعمال الموكلة لكل موظف في الوقت المحدد، و يُحسب للموظف أية ساعات عمل إضافية حتى لو إنجزت الأعمال خارج ساعات العمل الرسمي أو خارج المؤسسة أي في البيت، و العلاقة بين الإدارة و العاملين تقوم على الثقة المتبادلة.

 

المثير في المؤسسة أن لكل موظف بديل، مما يعني أن عملية التدريب داخل المؤسسة و خارجها مستمرة و بعدالة أي بشفافية ، و هذا الأمر فيه ثلاث مسائل هامة و هي: أن الموظف يستطيع أخذ إجازة في أي يوم من السنة، و أن الزميل الذي يقوم بأعمال زميله يُعوض عن الساعات الإضافية التي يعملها نيابة عن زميله، و يتمكن الموظف من خلال عملية التدريب المستمرة من الإلمام بكافة أعمال المؤسسة لأن لكل موظف حق الإطلاع على كافة أعمال المؤسسة و التدرب عليها. بعبارة أخرى فإن منحنى خبرة كل موظف يتصاعد بصورة لائقة.   

 

كما و يحسب للموظف نسبة مئوية عادلة من عائدات كل عملية أو صفقة يجلبها الموظف حتى لو إمتدت العلاقة مع العميل لعشرين سنة أو أكثر فهي حق مكتسب للموظف ما دام على رأس عمله. بالطبع فإن هذا الأمر يعزّز مسألتي الولاء و الإنتماء للمؤسسة، مع تجويد الخدمة المقدمة للعملاء بغية تحقيق ولائهم للمؤسسة.

 

بقي القول في هذه العجالة أن المؤسسة تقوم بفحص مدى رضا كل قسم عن الخدمات و الأدوار التي تقوم بها بقية الأقسام، و تعالج أي قصور بإنفتاح و بروح الفريق الواحد".

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...