تجاهل تعيين خريجات معلم مجال منذ اكثر منذ اكثر من12 سنه او التعيين بالقطارة...أين نواب الوطن لحل مشكلة

تجاهل تعيين خريجات معلم مجال منذ اكثر منذ اكثر من12 سنه او التعيين بالقطارة...أين نواب الوطن لحل مشكلة
أخبار البلد -  

 

         اخبار البلد- شكوى  حول تجاهل تعيين خريجات تخصص معلم مجال لغة عربية منذ اكثر من " 10 " سنوات وفي احيان اخرى يتم التعيين بما يسمى بالقطارة على الرغم من التصريحات الرسمية لوزارة التربية والتعليم يتعيينهم منذ سنوات والتي يبدو بانها مجرد وعود لا اكثر. فلماذا التجاهل الحكومي غير المبرر لمطالب الخريجات منذ سنوات دون ان يحرك ساكنا أو أن يتم ايجاد طرق كفيلة بحل القضية ، وناشد عدد كبير من خريجي تخصص معلم مجال الحكومة بدراسة واقعية وحلول تطبق على ارض الواقع لمعاناتهم .

          منذ اكثر من 10 سنوات قرر احد وزراء التربية تقليل عدد التعيينات من تخصص معلم مجال لغة عربية ومنذ ذلك الوقت ويتم التعيين من هذا التخصص واحدة او اثنتين في كل مديرية في  وزارة التربية والتعليم لتصبح التعيينات مقتصرة على تخصص ادب عربي واستثناء عدد كبير تخصص معلم مجال عربي من التعيينات على الرغم من ان معلم مجال عربي تخصص تربوي .

وفي كل مرة تطل وزارة التربية والتعليم بتصرح رسمي بانه سيتم تعيين خريجات معلم مجال لغة وعربية وكل ذلك بعيد كل البعد عن الحقيقة والواقع وكشوفات ديوان الخدمة المدنية تثبت عكس تصريحات وزارة التربية والتعليم والتي بيدو بانها اصبحت بمثابة " التخدير " لحملة التخصص .

      فعندما يتم سؤال وزارة التربية عن الامر نتفاجىء بمقولة ان ديوان الخدمة ينسب الاسماء طبعا هذا صحيح ولكن لربما تناست وزارة التربية والتعليم بان تنسيب ديوان الخدمة يكون حسب العدد المطلوب من هذا التخصص من قبل وزارة التربية التي هي من يطلب التخصصات والاعداد من ديوان الخدمة. في حين أن وزارة التربية كل سنة تطلب من هذا التخصص لكل مديرية خريجة او اثنتين على الاكثر .

شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...