أحزاب تتحايل على القانون والمواطنين معاً

أحزاب تتحايل على القانون والمواطنين معاً
أخبار البلد -  
لم يكن ليخطر في بالي مطلقاً ونحن نتحدث عن تنمية حزبية وتأهيل قيادات فكرية حزبية متخصصة أن نرى وبأم أعيننا واقعة فساد غريبة من حيث النوع والوصف. البطل هنا حزب سياسي والضحية كما في الأفلام السينمائية هو المواطن "الأردني" وبالطبع القانون هنا لا حول ولا قوة له تم الاحتيال عليه أيضاً.
طبعا مثل هذه الواقعة تحتاج الى برنامج تلفزيوني ليسلط الضوء عليها لخطورتها، ليطلع على حيثياتها المسؤولون والمواطنون، لا الى بضعة أسطر، لا نعلم هل سيصل صداها إلى مكاتب المسؤولين وهل سيطلع عليها المواطنون ام لا؟
ذلك ما رأيته وسمعته بأم عيني من مواطنة أردنية من محافظة عجلون كانت برفقة زوجها تقدمت بشكوى إلى وزارة الداخلية "قسم شؤون الاحزاب" تشتكي من خلالها أحد أحزابنا السياسية المنشأة حديثاً –سنعتذر عن ذكر الاسم– بأنه قام بتقييد اسمها كعضو مؤسس في الحزب دون علمها او حتى الحصول على موافقتها، طالبة الحصول على اجابة واضحة عن الكيفية التي حصل من خلالها المؤسسون على صورة بطاقتها الشخصية؟!
الشكوى تم استقبالها دون إعطاء المواطنة إجابة واضحة او محددة تشفي غليلها عن الكيفية التي حصل المؤسسون من خلالها على صورة بطاقتها الشخصية وبالتالي تزوير توقيعها الشخصي على صورة البطاقة، حيث تحوم الخيارات بين عدة مصادر محتملة للحصول على صور البطاقات الشخصية كملفات إحدى الجمعيات أو إحدى محلات بيع بطاقات الاتصالات التي تحتفظ عادة بصورة عن بطاقات المواطنين او من جهة اخرى.
فهل من الممكن أن تكشف هذه الواقعة عن وجود ظاهرة خفية تفاجئ المواطن العادي بعضويته لأحد الاحزاب السياسية دون علم منه او موافقة مسبقة.
واقعة نطرحها امام المسؤولين وصناع القرار على أمل أن نرى معالجة جذرية لها لتقويم مسار التنمية الحزبية المنشودة، فنحن نتطلع الى مشاركة شعبية أكثر وعياً وإدراكاً لا إلى مشاركة جبرية وقسرية وكأننا نعيش في دولة كوريا الشمالية.
 
شريط الأخبار الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب