توفير 400 ألف أضحية واستقرار الأسعار قبيل العيد

توفير 400 ألف أضحية واستقرار الأسعار قبيل العيد
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 

انهت الاسواق المحلية كافة اجراءاتها لاستقبال عيد الاضحى المبارك، حيث بدات الاسواق والمولات بعرض كافة اصناف سلع ومستلزمات العيد من حلوى ومكسرات وقهوة واضاح ٍ استعدادا للعيد.
ووفق ما صرح به نقيب تجار المواد الغذائية المهندس سامر جوابرة فان الاسواق المحلية ما زالت تشهد حركة شرائية ضعيفة وركودا في الطلب، متوقعا ان تشهد الايام المقبلة «نهاية الاسبوع الحالي» حركة اكبر في الطلب على كافة سلع العيد من أصناف الحلوى والمكسرات والقهوة والملابس.
واشارالى توافر كافة اصناف مستلزمات العيد من تمر مطحون بكافة انواعه واوزانه ومن عدة مناشئ من السعودية والامارات، بالاضافة الى الفستق الحلبي والسميد المحلي والمستورد من تركيا والطحين الخاص بعمل المعمول، وان اسعار كافة الاصناف متناسبة وفي متناول الجميع كما انها مستقرة ولم يطرأ عليها اي ارتفاعات جديدة.
ولفت ان اسعار الاضاحي هذا العام مستقرة وقريبة من الاعوام السابقة، حيث ان توافر كميات كبيرة منها من عدة بلدان من شانه ان يسهم في المحافظة على استقرار الاسعار وتوفير خيارات للشراء امام المواطنين.
واشار الى انه تم توفير حوالي 400 الف اضحية من مناشئ مختلفة من كل من رومانيا واستراليا، بالاضافة الى الاضاحي البلدية وتقدر الكميات المستوردة بحوالي 200 الف اضحية وحوالي 200 الف اضحية بلدية.
وقال ان متوسط اسعار الاضاحي المستوردة من رومانيا تتراوح بين 150 - 160 دينارا للاضحية في حين ان متوسط اسعار الاضاحي الاسترالية تتراوح بين 160 - 170 دينارا للاضحية، وان متوسط اسعار الاضاحي البلدية يتراوح بين 225 - 250 دينارا وذلك حسب الوزن والعمر، لافتا ان هذه الاسعار تتناسب وامكانيات المواطنين الشرائية وقدراتهم المادية في ظل الظروف الراهنة.
وبين ان الطلب على الاضاحي ومستلزمات العيد حاليا ما زال متدنيا، متوقعا زيادة الطلب على شراء مستلزمات العيد مع نهاية الاسبوع الحالي، في حين ان الطلب على الاضاحي سيرتفع ثاني وثالث ايام العيد وذلك للاستفادة من التخفيضات التي تطرأ على الاسعار خلال تلك الايام.


 


شريط الأخبار الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار