عشيرة "السوالقه " في الطفيلة تطرد الاجئين سوريين

عشيرة السوالقه  في الطفيلة تطرد الاجئين سوريين
أخبار البلد -  
اخبار البلد – زيد السوالقه

تعقد عشيرة " السوالقه " في محافظة الطفيلة اليوم في مقرها اجتماعا" بعد صلاة المغرب وذلك لتتباحث بقضية الاعتداء على أحد ابناءها من قبل أحد شبان سوريون . حيث من المتوقع الخروج بقرار طرد جميع الاجئين السورين والتي يقدر عددهم بـ 700 لاجئ تقريبا" .
وقد اندلعت ليلة الجمعة - السبت اعمال شغب في منطقة رويم بمدينة الطفيلة جنوب المملكة احتجاجا على اعتداء شبان سوريون على مواطن في المنطقة .

وقام محتجون باغلاق الشارع الرئيسي في المنطقة بالحجارة والاطارات المشتعلة .

وتعرض احد ابناء عشيرة السوالقه في محافظة الطفيلة مساء أمس الأول إلى الضرب من قبل لاجئين سوريين مقيمين في المحافظة اثر خلاف نشب بينهم .

وقال شهود عيان ان المواطن الثلاثيني تعرض لاصابة بليغة في منطقة الرأس أدت إلى دخوله في غيبوبة نقل على إثرها إلى مستشفى الأمير زيد العسكري في الطفيلة ومن ثم إلى إحدى المستشفيات الخاصة في العاصمة عمان ، حيث وصف مصدر طبي حالته بالحرجة .

وقامت الشرطة بإلقاء القبض على اللاجئين واللذان يعملان في إحدى المطاعم في مدينة الطفيلة للوقوف على اسباب المشاجرة .

على اثر ذلك قامت مجموعة من الشباب بالتهجم والاعتداء على عدد من اللاجئين السوريين في المحافظة ومطالبتهم بالرحيل منها مما خلق جو من الفوضى والتوتر في المدينة ودفع عدد من الفعاليات الشعبية في المحافظة استنكار ما يحدث من تصرفات لا تمت للعادات والتقاليد المتعارف عليها بصلة ، داعين الأجهزة الأمنية إلى الإسراع في التوصل إلى أسباب الحادثة ومحاسبة المعتدين منعا للفتنة وإثارة المشاكل .
شريط الأخبار 11 مدرسة ثانوية أمريكية تشارك في اعتصامات الجامعات دعما لغزة تعميم خاص للمحامين وفيات الاردن اليوم الثلاثاء 7/5/2024 مقتل ضابطين إسرائيليين في هجوم بمسيّرة لحزب الله "سنيورة" توزع (4) مليون دينار .. تفاصيل وزارة التربية تفعل رابطا إلكترونيا لاطلاع طلبة "التوجيهي" على بطاقات الجلوس تقلص تأثير المنخفض الجوي... حالة الطقس ليوم الثلاثاء الملك يحذر بايدن من كارثة جديدة في غزة أصحاب الصيدليات يرفضون تطبيق نظام الفوترة بشكلها الحالي... والنقابة تدعو لاجتماع ووزير المالية يرفض إعطاء موعد للنقيب الإفراج عن الناشطة الإعلامية إسراء الشيخ بعد توقيفها في المطار طعن اربعيني في منطقة البحيرة بالسلط .. والأمن يحقق حماس تبلغ موافقتها على مقترح وقف إطلاق النار... 3 مراحل كل واحدة تستمر 42 يومًا البنك المركزي يطرح أذونات خزينة بقيمة 230 مليون دولار حماس: سنحرق كل من يدخل رفح للاحتلال.. وستضع المفاوضات في مهب الريح قفزة كبيرة في أسعار الذهب محليا بالتسعيرة الثانية قراءة في رد الصناعات البتروكيماوية حول مسار دعوى الاعسار التي أخفتها الشركة عن المساهمين تزايد إقبال المرضى والمراجعين على المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة 2 حماس عن عملية رفح: المقاومة على أتم الاستعداد.. ولن تكون نزهة لجيش الاحتلال فحص "الثلاسيميا" الخاص بالمقبلين على الزواج غير متوفر في المراكز الصحية ووزارة الصحة تعترف وتعد بتوفيره خلال أيام غارات إسرائيلية كثيفة شرق رفح