«برنت» ينزل عن 102 دولار لمخاوف من تباطؤ الطلب وصعود الدولار

«برنت» ينزل عن 102 دولار لمخاوف من تباطؤ الطلب وصعود الدولار
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 
انخفض خام برنت لأقل من 102 دولار للبرميل امس الثلاثاء بفعل المخاوف من تباطؤ الطلب في الصين وأوروبا إضافة إلى صعود الدولار ووفرة الإمدادات.
وتراجع سعر برنت تسليم تشرين الأول 1.08 دولار إلى 101.71 دولار للبرميل الساعة 1339 بتوقيت جرينتش. وهبط الخام الأمريكي 1.32 دولار عن إغلاق يوم الجمعة إلى 94.64 دولار للبرميل. ولم تكن هناك تعاملات في الولايات المتحدة الإثنين بسبب عطلة عيد العمال الأمريكي.
وتواجه أسعار الخام ضغوطا من ارتفاع الدولار الذي صعد 0.23 بالمئة أمام سلة عملات الساعة 1339 بتوقيت جرينتش إضافة إلى بيانات اقتصادية مخيبة للآمال من أوروبا والصين وتوقعات بعودة إمدادات متوقفة من بحر الشمال.
وقال كريستوفر بيلو سمسار النفط لدى جيفريز في لندن «سيستمر هذا الفاصل النزولي لفترة طويلة.»
وأشار المحللون إلى تباطؤ نمو الصناعات التحويلية في منطقة اليورو وتباطؤ أنشطة المصانع في الصين الشهر الماضي عندما سجلت أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر.
وهناك مخاوف أيضا من أن يؤدي تصاعد الصراع في أوكرانيا إلى عقوبات جديدة يتوقع أن تؤثر على الطلب على الطاقة أكثر من تأثيرها عل الإمدادات.
وفي الوقت نفسه مازالت الإمدادات وفيرة رغم تأخر استئناف تشغيل حقل بازارد النفطي في بريطانيا بعد أعمال صيانة مجدولة ورغم تدهور الأوضاع في ليبيا.
وتراجع الذهب لأدنى مستوياته في شهرين ونصف الشهر امس الثلاثاء لينزل عن مستوى دعم رئيسي عند مستوياته المنخفضة في أغسطس آب مع صعود أسواق الأسهم وارتفاع الدولار لأعلى مستوى له في عام أمام اليورو قبيل اجتماع للبنك المركزي الأوروبي هذا الأسبوع.
واستمد المعدن دعما من المخاوف المتعلقة بالمواجهة بين روسيا والغرب بشأن أوكرانيا وقلاقل الشرق الأوسط لكن قوة الأسهم والدولار والطلب الضعيف بالسوق الحاضرة في الصين والهند أبطلا أثر ذلك.
وهبط الذهب في السوق الفورية 1.4 في المئة إلى 1268.83 دولار للأوقية (الأونصة) الساعة 1311 بتوقيت جرينتش بعدما انخفض في وقت سابق لأدنى مستوياته منذ منتصف حزيران 1265.10 دولار.
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين