الفوسفات : إجتماعات موسعة مع الشركات الناقلة للفوسفات من المناجم للعقبة

الفوسفات : إجتماعات موسعة مع الشركات الناقلة للفوسفات من المناجم للعقبة
أخبار البلد -  

أخبار البلد - 

اجتمع الرئيس التنفيذي لشركة مناجم الفوسفات الأردنية الدكتور شفيق الأشقر مع ممثلي الشركات الناقلة للفوسفات الخام والأسمدة لوضع حلول للعقبات التي تواجه هذا القطاع وضمان استدامة العمل لخدمة الشركة والناقلين على السواء.

وأكد الدكتور الأشقر أهمية قطاع النقل البري الذي يعد الشريان الرئيسي لعمل شركة الفوسفات من جهة وأكبر نشاط لتوظيف القوى البشرية في محافظة معان من ناحية أخرى.

يشار إلى أن عدد الشاحنات العاملة في نقل الفوسفات من منجم الشيدية يقارب 700 شاحنة توظف حوالي 1000 سائق وفني بشكل مباشر من أبناء معان، والأف فرص العمل من محلات صيانة وخدمات لوجستية بشكل غير مباشر.

وقال الدكتور الأشقر إن الشركة تتعاون بشكل تام مع الناقلين وتوفر الدعم الكامل لهم وتحرص على التواصل الدائم مع الناقلين للاطلاع على المشكلات التي تواجههم وتضع الحلول المناسبة لها.

وتدارس الدكتور الأشقر بحضور المدراء المعنيين بنشاط الانتاج النقل والتصدير، مجموعة من مطالبات الشركات الناقلة للفوسفات أبرزها الاسراع في تسديد المطالبات المالية وإعادة النظر في أجور النقل وبعض الملاحظات التي تتعلق بإجراءات العمل والتحميل والتوزين بما يضمن انسياب العمل من مرحلة التحميل وصولا إلى التفريغ في ميناء الشحن بالعقبة.

ووعد الرئيس التنفيذي باتخاذ كافة الإجراءات الممكنة للتغلب على المشكلات التي تواجه الناقلين خصوصا تدقيق وصرف المطالبات المالية لهم، وقال "حريصين عليكم وعلى مصالحكم مثل حرصنا على مصالح الشركة".

وأكد أن الشركة مقبلة في النصف الثاني على زيادة الانتاج والتصدير سواء لأسواق الاستهلاك أم للشركات الحليفة في اندونيسيا وهو ما يصب في مصلحة الشركة والناقلين، داعيا ممثلي الشركة إلى الإعداد الجيد لهذه المرحلة شاكرا ومقدرا لهم جهودهم وحرصهم على العمل سويا لما فيه المصلحة المشتركة.

من جانبهم، أعرب ممثلو الشركات الناقلة عن شكرهم لشركة الفوسفات ممثلة بالرئيس التنفيذي على التعاون في تيسير عمل الناقلين، وحرص الشركة على التواصل مع الناقلين وتوفير الدعم لهذا القطاع بعدالة وشفافية.

 
شريط الأخبار القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين