رسالة إلى بعض كتابنا

رسالة إلى بعض كتابنا
ناجح الصوالحة
أخبار البلد -  
إذا كان بعض كتابنا، وبعض محللينا السياسيين، لا يرون في الصواريخ التي تنزل على كل المناطق الاسرائيلية تطوراً مهماً في تاريخ الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، فتلك مشكلتهم، وإذا كانوا يعتبرون أثر تلك الصواريخ لا يتعدى أن « بضعة أشخاص إسرائيليين أصيبوا بالهلع من أصوات قذائف صاروخية سقطت بالقرب من منازلهم» كما كتب أحدهم، فهناك على ما يبدو حالة من العمى السياسي والوطني.
وبعيداً عن مشهد بنيامين نتنياهو وهو يسارع في مغادرة مؤتمره الصحافي، إثر سماعه صفارات الإنذار، وهذا دليل واضح على تأثير الصواريخ، وبعيداً عن نوم «اسرائيل» في الملاجئ خمس ليالٍ متواصلة، وهذا يمثل عدة ملايين وليس مجرد بضعة أشخاص، وبعيداً عن مقاطع الفيديو لهواة تؤكد إصابات دقيقة لمواقع مهمة.
بعيداً عن هذا كلّه، فنحن نشهد للمرة الاولى في تاريخ الصراع الطويل المرير صواريخ تُطلق من أراض فلسطينية على أراض فلسطينية محتلة بعيدة، وتحمل معاني سياسية واقتصادية وتاريخية مهمة، كتل ابيب وحيفا والقدس الغربية والمستوطنات، وهذا، في قناعتنا، كان قبل عشر سنوات من أحلام اليقظة.
الغريب، في ما يكتبه هؤلاء، أنه يدّعي الحرص على أرواح الفلسطينيين، ولكنه لا يتذكر ان هذه الأرواح تقابل ربها من اجل فلسطين، ومقابل التأكيد على أن روح المقاومة والتحرير لا تموت، في وقت تذهب عشرات آلاف الأرواح العربية المسلمة والمسيحية مجاناً في ديار العرب، وبصواريخ عربية، وتجد من هؤلاء الكتاب من يؤيد ذبحها بدعوى تحرير الاراضي العربية من أنظمة عربية، في ما يسمى بربيع عربي.
وإلى ذلك، فالرقابة العسكرية هي التي تسيطر، الان، على كل وسائل الاعلام الاسرائيلية، وقد استمعنا الى مسؤول «نجمة داود» يعلن مقتل إسرائيلي حرقاً في سيارة في أشدود، ولكنه عاد بعد ساعة ونفى الامر، فقالت له المذيعة على القناة العاشرة: هل وصلك اتصال ما لتنفي حدثاً قلت انك رأيته بأم عينيك؟!
يبقى أننا في أيام معركة مهمة في حرب طويلة، ستدوم سنوات وسنوات، بدأت باحتلال فلسطين على مرحلتين، وستتواصل حتى تحريرها على مراحل ومراحل، وحتى ذلك الوقت نأمل ممّن لديه كلمة خير ان يقولها، أما الذين يرتجفون ويتحسبون والمصابون بالعمى فنقول لهم: صمتكم هذه الأيام من ذهب.
 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة