إذا اسقط النواب حكومة البخيت على الشعب حل المجلس لبداية الإصلاح

إذا اسقط النواب حكومة البخيت على الشعب حل المجلس  لبداية الإصلاح
أخبار البلد -  


اخبار البلد- عمر شاهين -لا يستحق دولة الرئيس معروف البخيت ذلك الهجوم من قبل أعضاء مجلس النواب في مناقشات منح الثقة، فهذا المجلس نفسه  الذي قدم  لشاب مثل سمير الرفاعي واهبا إياه كلمات مليئة بالمديح  وثقة بلغت 111 من أصل 119 .
سبحان مغير الأحوال، من مداحين إلى مهاجمين،عبر هجوم اظهر أن بعض النواب، يريد تصفيات حسابات 2007 والوطن لا يعني له لماذا أعطى الثقة وحجبها، وهناك من تخالص مع البخيت في تبادل منافع ووظائف خاصة، كنت أفضل لو أن حديث النواب اتسم بتهدئة الشارع وإعطاء حلولا إصلاحية  وإنصاف البخيت كتاريخ سياسي .
 إذا كان النواب يتقلبون  حسب الشارع، أو تأثروا بثورة وائل غنيم، فهذا يعني أن المرحلة كلها ، يجب أن تجدد ، والبداية من حل مجلس النواب، لأنه ما يريد النواب إخفائه، ونعلمه يقينا أنهم سبب أزمة الشارع الأردني،  وكل الاعتصامات التي استهدفت حكومة الرفاعي استهدفتهم، فقد أعطوا الضوء الأخضر لقرارات ايمن الصفدي الصعبة ولخطة الرفاعي بالاعتماد بشكل أساسي على رفع الدعم عن بعض المواد الأساسية،وكذلك زيادة الضرائب وهذا مقابل مكاسب شخصية عقدها العراب ايمن الصفدي. معهم .
الفترة حرجة جدا، والظروف المجلية والخارجية، وتزداد تأزما، ولا يسمح المجال لأي حالة استعراض، وسنحترم رأي النواب إذا كان حجب ثقتهم مبني على رؤية سياسية مستقبلية، واضحة ترضي الشارع، وتقنع المراقبين، ولكن ألا يكون هذا فقط لإرضاء شارع قد لا يقنعه أصلا مثل هذه الخطوة.
 إن من يجهل ما حدث في عام 2007 لا يستحق أن يكون نائبا، فقضية ولاية الحكومة يعرفها صغار السياسية في الأردن، وتطاول باسم عوض الله ومحمذ الذهبي على سلطة الحكومة، أطاحت برجال مثل الجنرال سعد خير ومن هو امتن منه ، فالظروف التي أنتجت جكومة البخيت والتي جاءت بعد تفجيرات عمان كانت تحتم أن يكون هناك حرصا امنيا ابعد وأوسع من السماح للحكومة بالقبض على مفاصل الخيارات ومنها المجالس البلدية.
لا أريد أن ابرر تزوير انتخابات بلدية ونيابة 2007 ولكن كل من يتهم فيها البخيت فهو يكذب على التاريخ، أو شخص خائف يخشى قول الحقيقة، وتجنبها، فكل الذين  فازوا لا يعرفهم البخيت من قريب أو بعيد، وإن أردنا أن نتحدث عن التزوير فالدوائر الوهمية هي اشد زورا وبهتانا من الزج بالأصوات الوهمية .
البخيت صاحب يد نظيفة وعفيفة  لم تدخل لجيبه دينارا من أموال الشعب، ولا يملك الملايين، من الصفقات، ولا يتوقف مشوار الفساد الذي أنتج 12 مليار دينار، على قضية الكازينو الذي وضعها بنفسه في محاكمة الفساد، والرجل معروف انه ليس بصاحب أجندة ، وانأ أقول أنه تحمل أخطاء كثيرة ، ومنها الملف الإعلامي، والانتخابي، والحقيقة فرضت عليه في فترة لها ظروفها الخاصة والمختلفة.
البخيت اليوم عاد وهو متحصن بكل الحلول بعد أن كان في صلب ما حدث وهو الخبير في دقائق المراحل الأصعب في الأردن ورجل قريب من المتقاعدين والنخب السياسيين، سوى من الإسلاميين الذين لا يمكن أن نحصل على شخص يتوافق معهم سوى إلا إن كان منهم.
السيناريو الانتخابي لن يقنع الشعب الذي اخرج المجلس النيابي من ثقته، حتى لو حجبوا الثقة عن عشرات حكومات بعد كارثة 111 ، فما حدث ما هو إلا نوع من الإثارة المصطنعة في غير محلها، وان حجب النواب الثقة عن حكومة البخيت، فسوف تتسع المطالب الشعبية بحكومة جديدة وليس كما طالب النواب أن تكون مكونة من المجلس، فالناس لديهم قناعة أن هذا المجلس صناعة غير مقبولة شعبية، لذا ستكون ، بحل مجلس نواب و بحكومة مؤقتة تضع قانون انتخاب يستفتى عليه.
لا نريد ثقة 111ولا 99 ولكن لا يستحق البخيت ما حدث في يوم المناقشة، مع أننا مللنا الكلمات ، والخطابات، وكنا ننتظر نتيجة أخيرة فلدى المراقبون والشارع ، أجندة أهم من كلمة نائب اكتشف الآن أن الأجهزة الأمنية تدخلت في حكومة البخيت أو غيره ممن لا يزال غاضبا لأنه فقد كرسيه في عام 2007 أي ان سعادة النائب حزين لأنه لم يكن ضمن مجلس طرد علنا شعبيا ومن ثم بإرادة ملكية، غاضب لأنه لم يكن ضمن قائمة مجلس يضرب مثالا للتزوير.
ثم كيف يلقي بعض النواب لقب عواجيز على وزراء الحكومة، أليس هذا استهزاء بكبارنا وحكمائنا، ولا يجوز على النواب أن يعيدوا كلمات أخرجت للسحرية، فمن يطالب بحكومة أبناء حراثين، لا أن يدرك أن هذه تقال كمثال وليس كواقع، لان الغنى أو ابن دكتور أو تاجر ليس ورثة عيب، كما أن عواجيز الحكومة هم من أنشط كتاب وسياسي الأردن أمثال طارق مصاروة وشيخ الكتاب طاهر العدوان.
وأريد أن أقدم لرئيس مجلس النواب ملاحظة بصفتي على وشك إعلان الصلع عن رايه بكيفة ضرب نوابه الصلعة وكأنها رمز للصوصية أو خيانة البلد، وينسى ذلك النائب الذي ضرب الصلعة مثلا للحكومة غير الملتزمة أن كبيير سياسة الخصخصة باسم عوض الله من أكثر المسؤولين غزارة شعرا، فهل سيهب النواب البخيت الثقة لان رئيس الوزراء البخيت ليس أصلعا ... حسبنا الله ونعم الوكيل.
Omar_shaheen78!yahoo.com

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية