« مستثمري الإسكان» تناقش التحديات التي تواجه القطاع

« مستثمري الإسكان» تناقش التحديات التي تواجه القطاع
أخبار البلد -  
اخبار البلد
 

ناقشت الهيئة العامة لجمعية المستثمرين في قطاع الاسكان الاردني خلال اجتماع الهيئة العامة امس التحديات التي تواجه القطاع خاصة التي تتعلق بأعباء القرارات الحكومية المتلاحقة، والتي تتعلق بإشكاليات اجرائية وتنظيمية واخرى تشريعية.
واقرت الهيئة العامة التقرير المالي والاداري وإبراءة ذمة مجلس الادارة عن السنة المالية 2013 وتعيين مدقق حسابات قانوني، وتفويض مجلس الادارة بشراء مكتب جديد للجمعية فرع اربد بعد اجراء الدراسات اللازمة.
كما وافقت الهيئة العامة على توصية بإعداد نظام مالي واداري للجمعية وتكليف مجلس الادارة بصياغته، اضافة الى تفويض مجلس الادارة القيام بحملات اعلامية تثقيفية والتي تتعلق بنشاطات الجمعية، وبدء الدراسات الفنية لتأسيس نادي للجمعية على طريق المطار.
وقال رئيس مجلس الادارة المهندس كمال العواملة ان مجلس الادارة استطاع ان يحقق العديد من الانجازات في مجال الاستثمار السكاني وذلك بتعاون جميع اعضاء الجمعية ووقوفهم في مواجهة العديد من الجهات التي تعرقل الاستثمار في القطاع الذي يسهم بإيجاد تنمية مستدامة تعمل على دعم الاقتصاد الوطني والارتفاع به نحو النمو وايجاد المزيد من فرص العمل وتأمين السكن الملائم لجمعي شرائح المجتمع حسب قدراتهم ورغباتهم.
واضاف ان مجلس الادارة يتطلع الى تحقيق المزيد من الانجازات للقطاع ضمن خريطة طريق يتم صوغها اعتمادا على التحديات التي تواجه قطاع الاسكان من جهة ومتطبات الاقتصاد الوطني من جهة اخرى، بحيث تكون ضمن جداول زمنية مرحلية وبما يتلاءم مع الرؤية الشمولية في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.
واكد ان الجمعية ستلائم خطتها وخريطتها مع الخطة الاقتصادية العشرية التي وجه الملك الحكومة لصياغتها، حيث سيكون قطاع الاسكان حاضرا وبقوة في ابراز دور الشركات العاملة في الاسكان، حيث لن تألوا الجمعية جهدا في عقد المشاورات واللقاءات مع الوزراء المعنيين والجهات الرسمية وغير الرسمية لمعرفة ما هو المطلوب من الشركات خلال الفترة المقبلة، وايصال صوت القطاع ومطالبه، خاصة فيما يتعلق بإنشاء مجلس اعلى للاسكان يضم جميع العاملين في القطاع.
وتعهد العواملة باسم مجلس الادارة بمواصلة العمل لتخفيف الأعباء الحكومية على القطاع، بما يهدف بالنهاية الى توفير السكن للمواطن الاردني بتكلفة تتناسب مع دخله، وتتيح له ان يكون قادرا على ادامة البناء وتشغيله وصيانته.


 


شريط الأخبار "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد ضحايا فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية علاء البطاينة يقدم استقالته من المجموعة العربية الاوروبية للتأمين مراقب عام الشركات: 40 شركة متعثرة تلجأ للإعسار تجنبا للتصفية بالأرقام والنسب والأسماء.. الملخص الأسبوعي لبورصة عمان البلاد للأوراق المالية تطفي خسائر بـ 3 مليون دينار بدء الخريف فلكيا مساء الأحد حزب الله ينعى 15 قياديًا ومقاومًا في قصف الضاحية زفاف روحاني .. أميرة النرويج تتزوج بمشعوذ! للدخول في الالعاب الاولومبية المقبلة :السفارة التايلندية وبالتعاون مع الاتحاد الاردني تنظم بطولة ترويجية للمواي تاي ... ( صور وفيديو ) أسعار الذهب في الأردن تسجل مستوى قياسيا جديداً بنك القاهرة عمان يعلن استقالة سامي سميرات من مجلس إدارتها في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية. نجم الألعاب القتالية المختلطة الحياصات يثأر لخسارات زملائه ويختمها بالمسك اجتماعات البنوك المركزية الأوروبية والاسيوية في أيلول وقراراتها حول أسعار الفائدة مع اختلاف الظروف حزب الله في العراق لنصر الله: ننتظر منك إشارة لإرسال 100 ألف مقاتل إلى لبنان حاملة الطائرات الأميركية "يو إس إس ترومان" تبحر إلى شرق البحر المتوسط الاثنين المقبل وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024