زيارة البابا فرنسيس أم زيارة دلال المغربي..

زيارة البابا فرنسيس أم زيارة دلال المغربي..
أخبار البلد -  

لزيارات القائمين على كبار المراكز معانٍ كثيرة.. يحاول كل طرف أن يستغلها لصالحه..

وهناك دائما إمكانيات لتفسير كل زيارة بطرق عدة..

لكن هناك مواقف في الزيارات لا تحتمل أكثر من تفسير..

 

وأنا في السابق كتبت عن كل زيارة من زيارات "المعصومين من الغلط” المسيحيين، وعن فتاوى المفتين من رجال الدين الإسلامي..

لست في صدد الخوض في الأديان.. وتعاليمها.. فهي مسألة في غاية التعقيد في منطقة تتحكم فيها السواطير والتعليمات الخفية البديلة لتعليمات الأديان والتي تحل أحيانا محلها..

لكني أملك شجاعة الخوض في مواقف رجال الدين.. التي لا تحتمل أكثر من تقسير.. وما تسبب مواقفهم من تشكيك في تفسير تعاليم الأديان، بسبب التناقضات التي تخلقها مواقفهم.. ولا أحد يحاسبني قانونيا على ذلك..

اليوم سأتكلم عن تناقض يخلقه البابا بزيارته للأرض المغتصبة… ورغم أن أهميته وأهمية زيارته للأرض المغتصبة لا ترتقي إلى مستوى زيارة دلال المغربي لنفس الأرض قبل سنوات.. بأي شكل من الأشكال.. أو أي زيارة متوقعة لمقاوم بطل في المستقبل.. إلا أنها قد تستوجب طرح بعض الأسئلة..

في البداية، لا بد أن أوضح أنني رسميا وإداريا وحسب قوانين البلد الذي أعيش فيه.. من أتباع البابا.. أي إنني كاثوليكي.. (رغم أن اسمي علي وهو اسم أحبه).. وبالتالي لا يمكن أن يؤخذ كلامي على محمل طائفي أو مذهبي..

ثانيا: من المهم أن يعرف كل من يقرأ كلامي أن البابا في المذهب الكاثوليكي معصوم من الخطأ.. يعني لا يغلط مثلنا.. بل يفعل ما يوحي له الله به..

وبالتالي أسأل كما سألت في الماضي، دون رد.. ماذا يعني وجود مواقف متناقضة للبابوات..؟؟ إذا كانوا جميعا معصومين من الغلط ويتصرفون بوحي من الله، ولأنهم غير مشركين، فالله هو نفسه في كل الأحوال وعند كل البابوات؟؟؟

عُرف أن هذا البابا التي تقل زيارته أهمية عن زيارة دلال المغربي.. سيزور قبر هرتزل.. ويضع عليه وردا..

وكلكم تعرفون من هو هرتزل.. الذي وضع خارطة الطريق لبناء الدولة العدوة الرئيسية للمسيح في نظر الكاثوليك الذين يتبعون البابا.. والتي تحاول أن تبني الهيكل الذي قال عنه المسيح أنه لن يبقى فيه حجر على حجر.. والذي قال عنها المسيح أنها لن تقوم!! وإذا تمكنت هذه الدولة من بناء الهيكل.. فهي تنقض كل نبوءات المسيح..!!

إذن البابا سيزور قبر هرتزل..

هرتزل هو من لم يقبل البابا بيوس العاشر سنة 1904 التعامل معه.. حين طلب هرتزل منه دعمه في إنشاء إسرائيل.. وقال له "بإيحاء من الله طبعا”: إما أنك لا زلت يهوديا وبالتالي أنت ضد المسيح والمسيحيين والمسيحية، وإما أنك تحولت إلى مسيحي، كما يطلب المسيح من اليهود!!! وفي الحالتين لا تحتاج لإسرائيل.. وأنهى المقابلة مع هرتزل.. ولا يوجد تشكيك بموقف البابا من أي جهة حتى الآن.. كما كانت هناك تشكيكيات من أكثر من جهة بموقف السلطان عبد الحميد..

البابا الحالي فرنسيس يريد أن يعبر ، "بإيحاء من الله طبعا” عن اعتذراه عن موقف سلفه.. وكلاهما معصوم عن الغلط!!

هل لدى فقهاء الكاثوليكية تفسير.. ومن هو الغلطان.. لأ أعتقد أن الله هو الغلطان.. وإذا بقي البابا بيوس العاشر قرنا كاملا بلا غلط.. فأظن أن الغلطان سيكون فرنسيس الذي أتمنى أن لا يصبح قرضاوي الكاثوليكية.. رغم أنني أعود لأُذَكِّر بأهمية زيارة دلال المغربي وأمثالها من الأبطال.. وأنها تفوق أهمية زيارة أي زائر لا يحمل بندقية سواء كان البابا أو غيره!!

من حقي أن أنتظر توضيحات.. لكن هذا لا يعني أن البوصلة الرئيسية بالنسبة لي تتأثر بأي موقف.. سوى أن أرضي مغتصبة وعليها مجرمون يصلبونني كل يوم.. ومن يمد يده لهم يصلبني معهم..

 
شريط الأخبار صحفيون يفوزون بجائزة الحسين للإبداع الصحفي شركة غاز الأردن: وزارة الطاقة عينت مستشارا لوضع تسعيرة لغاز حقل الريشة وستراجع شهريا الجيش يحبط محاولة تهريب مخدرات عبر درون اتحاد عمال الأردن: رفع الحد الأدنى للأجور لـ300 دينار على الأقل "أصبح حقا وجوبيا" الحنيطي يشدد على أهمية استمرار التأهيل لضمان جاهزية القوات المسلحة العملياتية وزير الخارجية: وقف التصعيد يبدأ بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان جيش الاحتلال يُقرّ بمقتل 7 ضباط وجنود في معارك جنوب لبنان ما قصة صواريخ الكنافة التي أطلقها النائب الظهراوي في الزرقاء؟.. فيديو افتتاح أول مشروع لتوليد الكهربـاء باستخدام الغاز الأردنـي غدا الخميس حزب الله: فجرنا عبوة ناسفة في قوة للاحتلال وأوقعناها بين قتيل وجريح الشرق الأوسط للتأمين تقر بياناتها وتوزع أرباحاً نقدية على مساهميها بنسبة (7%) القدس للتأمين تعقد اجتماعها العمومي وتوزع أرباح بنسبة 10% على المساهمين ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة