مسيرة الحسيني 2

مسيرة الحسيني 2
أخبار البلد -  

مسيرة الحسيني 2...الأردن الراقي !

عاطف عتمه

يقولون : خيل السباق الأصيل الذي يبدأ الماراثون قويا يختم الجولة قويا ، والأمر المثلج للصدر انه وبالرغم من حر الثورات الخلاقة الشديد الذي يرفع حرارة الأشياء من حولنا ، إلا  أن  حكومة البخيت لغاية اللحظة أوفت  بوعودها وتريح الأعصاب وتبعث على الراحة والاسترخاء ، واتخذت خطوات روعة في الايجابية وتحاكي الشارع على الأقل بجزء كبير من وجدانه العام ، ولا اقصد بعض الجماعة التي تتمرس خلف مواقف بيّاعة للشارع العام ، وقد جاءت خطوة وزير العدل بتشكيل لجنة قضائية للتحقيق في "البلطجة " بعد استنكار ما حصل ، وكما جاءت ظاهرة التواجد الأمني في مسيرة الحسيني 2 بمشاركة الأجهزة الأمنية بكل مستوياتها الرتبية ، بلباسهم العسكري دون حملهم لأسلحتهم الفردية ، جاءت تشيع أجواء الأريحية وتحفظ كرامة الناس ، وزادت الحلة بهاءا بمشاركة مدير الأمن العام في المسيرة ومصافحته للمشاركين ، وهي صورة الاردن الحضارية العالية الحس ،والتي تساهم في تقديم الأردن كنموذج طفرة أمام شعوب العالم ، بينما كانت تفوت الفرصة على كل الحاقدين والمتربصين بهذا الوطن  .

 وفي صورة أخرى ناصعة ، كانت قوة الحماية المرافقة للأخ شبيلات تودعه على الحدود الأردنية ويودعها بأمان الله ورعايته  وهو يغادر في زيارة خاصة للشقيقة سوريا ، ولربما يكون الأخ شبيلات في موعد مع فضائية يوجه فيها النقد المقذع لبلده ، وليكن ولا ضير ، ولكن ليتنبه الأخ ليث من الاقتراب من نقد الشقيقة سوريا أثناء إقامته، وخاصة في مثل هذه الظروف ، وأظنه لن يفعل لأسباب مختلفة ، وان فعل اعتقد انه سيحظى بالتكريم الذي يحظى به في الاردن على حد  سواء ، إن لم يكن أفضل ، ولا أظن إن هناك من يعارضني رأيي !

وأعود لأقول : ثم أن عملية التعديلات الايجابية التي أجرتها الداخلية على قانون الاجتماعات العامة ، وتحويل ملف سكن كريم لمكافحة الفساد ثاني أثافي الوعود  لمزيد من إلاجراءات  لتوفير مزيدا من متطلبات الشفافية والحاكمية الرشيدة .

كما وان التعامل بإنسانية مع أشخاص قضية المصفاة ، بعيدا عن التصفيات،  بالسماح للقضاة بالمشاركة في عزاء شقيقته ، وشاهين في السفر إلى الخارج للعلاج على نفقته ، بما يشير إلى إمكانية مراجعة قضية المصفاة ، لخروج بعض أصوات التظلمات تطالب بإعادة دراسة القضية لظهور أصوات تطالب بالإنصاف والعدالة وتدعي الإجحاف والتصفية فيها – إن وجدت ولا اعلم  – فهي أيضا صور ايجابية ، من شانها رفع صورة المصداقية والعدالة في أبهى صورها ، ثم في النهاية يكون حكم القضاء – ولا ضير- !  

حكومة البخيت تقدم نماذج رائعة باتجاه الإصلاح ، نؤيدها ونباركها ، كما استنكرنا سابقا مخالفاتها ، تعظيما للانجازات وحفاظا على المكتسبات ، لا تزلفا وتقربا إلا من وجهه تعالى ، ونتمنى أن تواصل الحكومة الاستمرار على هذا النهج ، لنراهن على الخيل السابق لينهي الجولة كما بدا قويا !

 

 

شريط الأخبار الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ... يعرب القضاه يقدم استقالته من شركة الخطوط البحرية الوطنية الاردنية