معتصمون يرفعون شعار "لا لزعرنة الحكومات" أمام رئاسة الوزراء

معتصمون يرفعون شعار لا لزعرنة الحكومات أمام رئاسة الوزراء
أخبار البلد -  

 

اخبار البلد- نفذت مجموعة من القوى السياسية الحزبية والشبابية المعارضة اعتصاما أمام رئاسة الوزراء مساء اليوم تحت عنوان "لا لزعرنة الحكومات".

وشارك في الاعتصام نحو عشرين جهة من القوى السياسية والحزبية، في إطار حراك احتجاجي أعلن عنه عقب اعتداء مجموعة وصفوا بـ"البلطجية"، أجهضوا اعتصاما سلميا بالقوة كانت نفذته قوى الحراك الشعبي الجمعة الماضية للمطالبة بإصلاحات سياسية.

وأكدت القوى المشاركة في الاعتصام، عدم رفع أعلام أو رايات سوى العلم الأردني في المسيرات، وتضم القوى كلا من المكاتب الشبابية لأحزاب المعارضة السبعة المنضوية في إطار لجنة التنسيق العليا، وحركة اليسار الاجتماعي، إضافة الى اتحاد الشباب الديمقراطي الأردني واتحاد الشبيبة اليساري.

كما تضم القوى كلا من الحملة الأردنية للتغيير "جايين"، وجماعة "مسجد الكالوتي"، "جك"، وحركة دستور 52، ولائحة القومي العربي، وكتلة التجديد العربية، والمبادرة الوطنية الأردنية، إضافة إلى مجموعة "نقش" الثقافية، وتجمع "اتحرك"، والتيار الديمقراطي الطلابي، وجمعية مناهضة الصهيونية، وحملة الخبز والديمقراطية. وفيما ينفذ الاعتصام في الخامسة من مساء اليوم، أعلنت الحكومة في تصريحات سابقة عن تشكيل لجنة للتحقيق في حادثة الاعتداء على مسيرة يوم الجمعة الماضية، كما دانت مديرية الأمن العام الاعتداء.

وتطلق القوى ذاتها، مسيرة مركزية الجمعة احتجاجا في العاصمة عمان وعدد من محافظات المملكة، تحت عنوان "لا للبلطجة نعم للتغيير".

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!