«الألبسة الاردنية» ترفع رأسمالها إلى خمسة ملايين دينار

اخبار البلد
 
قرر مجلس ادارة شركة الالبسة الاردنية التنسيب للهيئة العامة للشركة زيادة راس مال الشركة من (4 ملايين سهم/دينار) الى (5 ملايين سهم/دينار) عن طريق الاكتتاب الخاص لمساهمي الشركة والمساهمين الجدد، وبقيمة اسمية مقدارها دينار واحد للسهم وبحسم اصدار تقرره الهيئة العامة للشركة وفقا لما تراه مناسبا.
وقال المدير العام التنفيذي للشركة المهندس مروان عيسى في تصريح صحفي امس، ان مجلس ادارة الشركة قرر دعوة الهيئة العامة العادية للانعقاد لاقرار زيادة راس المال وتفويض مجلس الادارة باستكمال الاجراءات اللازمة لدى الجهات الرسمية وحسب الاصول.
واضاف عيسى ان القرار جاء بناء على قناعة مجلس الادارة بان زيادة راس مال الشركة هو الحل الافضل المتعارف عليه من اجل توفير السيولة النقدية اللازمة لتوفير مستلزمات الانتاج وسداد جزء من مديونية الشركة تجاه الاخرين لتخفيض اعباء خدمة الدين.
واشار الى ان القرار يهدف ايضا الى تنشيط دور الانتاج والتسويق واجراء التوسع اللازم في التصنيع وهو ما تحتاجه الشركة بسبب قوة المنافسة في سوق كالسوق الاردني مكتظ بالالبسة، خصوصا وان الشركة تمتلك من الامكانيات التي تؤهلها للانطلاق اذا ما توفرت السيولة النقدية.
يذكر ان نقابة المهندسين تعتبر المساهم الرئيس في الشركة وتمتلك الجزء الاكبر من اسهمها في السوق المالي.