إغلاق مدارس الجوهرة يكشف ملفات اخرى ..

إغلاق مدارس الجوهرة يكشف ملفات اخرى ..
أخبار البلد -  

خاص لـ أخبار البلد - كارثة تعليمية تحت اسماع وانظار وزارة التربية والتعليم يتخللها صمت غير مبرر يصل الى حد التواطأ، شهدته مدارس الجوهرة في عمان.

فبعد اغلاق المدرسة بقرار قضائي بعد تخلفها عن دفع ايجار مستحق يبلغ نحو 700 الف دينار لصالح اصحاب مبنى المدرسة،  والواقعة على دوار الواحة، وتوقف الطلبة عن الدراسة طيلة اغلاق المدرسة،فقد بدأت تتكشف الكثير من ملفات الفساد التي كانت تمارسها ادارة المدرسة عبر اصحابها .

فقد أكدت مصادر مطلعة لـ أخبار البلد، من ان قرار اغلاق المدرسة ادى الى كارثة تعليمية حقيقية الحقت الضرر بمجموع طلبة المدرسة البالغ عددهم نحو 400 طالب، فبعد فرار الاغلاق لم تكلف ادارة المدرسة نفسها بفتح ابواب الادارة لأهالي الطلبة بقصد نقل ابنائهم الا بعد اكثر من اسبوعين، هذا الى جانب الخسارة المادية الفادحة التي لحقت بالاهالي حيث دفع غالبيتهم الاقساط المدرسية كاملة لادارة المدرسة ولم يتم ارجاع النقود لهم !

 والكارثة الاكبر تعرضت لها معلمات المدرسة، واللواتي ليس بحوزتهن اي وثيقة تثبت انهن عملن لدى المدرسة، حيث تحتفظ ادارة مدرسة الجوهرة بعقود التعيين من جانبها فقط، هذا الى جانب ما تعانيه المدرسة من اشكاليات مع مؤسسة الضمان الاجتماعي، وهو ما اكتشفته المعلمات لاحقا، حيث كان يتم خصم نسبة الضمان الاجتماعي من قبل ادارة المدرسة ودون توريدها لصندوق الضمان ، هذا بالاضافة الى خصم بدل انتساب نقابة ودون انتساب فعلي في نصب احتيالي يتطلب تدخل الجهات الرقابية وفورا !!

وعن الرواتب اكدت ذات المصادر بأن مستحقات المعلمات منذ شهر 12 الماضي وحتى الان لم يتم صرفها،في حين يتمثل دور التعليم الخاص في وزارة التربية والتعليم بالمبارك والمؤيد  لكل ما يجري، بحيث لم ينظر في شكاوى المعلمين، ولم يصدر اي تقرير بحق المدرسة، لتذهب حقوق المعلمين ادراج الرياح كما ذهبت حقوق الطلبة ادراج المجهول لولا استيعاب المدارس الحكومية والخاصة لهم .

فمن المسؤول عن هذه الكارثة، وإلى متى يتم التعامل في هذه المدارس واخرى تشبهها مع الطلبة كـ كبش فداء وأضحية للجشع والاستغلال والنصب والاحتيال .. وما هو دور وزير التربية والتعليم وجيه عويس بهذه الكارثة !!



شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!