نصر الله:المسئولون السوريون الذين قتلوا بدمشق "شهداء" و"رفاق سلاح"

نصر الله:المسئولون السوريون الذين قتلوا بدمشق شهداء ورفاق سلاح
أخبار البلد -  

اخبار البلد_ أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم الأربعاء ان أهم أسلحة المقاومة التي قاتلت بها إسرائيل خلال حرب تموز / يوليو 2006 كانت من سوريا .



وقال نصر الله في كلمة ألقاها عبر شاشة عملاقة في احتفال أقيم مساء اليوم في ضاحية بيروت الجنوبية لمناسبة الذكرى السادسة لحرب تموز ان سوريا هي " أكثر من جسر عبور للمقاومة .. هي سند حقيقي للمقاومة ".

وأضاف"ان أهم الصواريخ التي كانت تنزل على حيفا ووسط إسرائيل كانت صواريخ من الصناعة العسكرية السورية أعطيت للمقاومة، سوريا كانت سندا للمقاومة وأعطت المقاومة سلاحا يمكنها الوقوف في حرب تموز واهم الأسلحة التي قاتلنا بها في حرب تموز كانت من سوريا".

وقال ان الأسلحة السورية "ليس فقط في لبنان ففي قطاع غزة أيضا السلاح والصواريخ التي كانت تصل الى غزة من سوريا ".

وأشار الى ان القيادة السورية "كانت تخاطر بمصالحها ووجودها لأجل ان تكون المقاومة في لبنان وفلسطين قوية" .

وقال ان المطلوب غربيا " تدمير سوريا وجيشها وشعبها ".

وأشاد نصر الله بالقيادات العسكرية السورية التي قتلت اليوم في تفجير مبنى الأمن القومي بدمشق وقال " كان لهؤلاء الشهداء فضلا كبيرا لحركات المقاومة في لبنان وفلسطين".

وقال "هناك مقاومة في لبنان .. ورجال مقاومة يعملون ليلا نهارا على ملف الصراع مع العدو وحماية البلد ، انها تتابع الإسرائيلي ليل نهار وهو يحضر لضربة أولى كما في الحروب السابقة ".

ووعد نصر الله الإسرائيليين ب"مفاجأة كبيرة " في حال وجهت الضربة الأولى.و قال" نحن قادرون على نصر أعظم من نصر حرب تموز".

وأضاف " لا حرب يمكن ان تلحق الهزيمة بحزب الله".

 
شريط الأخبار الصفدي: الميثاق الوطني لن يخذل الشعب الأردني اجتماع تنسيقي بين البنك المركزي الأردني واتحاد شركات التأمين ولجنة تكنولوجيا المعلومات حول موضوع الأمن السيبراني الدفاع المدني يخمد حريقًا كاد أن يطال مصنع اسفنج في عمان الأردن يدين العدوان الهمجي على جنين وطولكرم وطوباس في الضفة الغربية مجلس الوزراء يقر نظاما معدلا لنظام ترخيص مؤسسات النشر والإعلان رهام الزغيِّر تنضم لـ حزب الميثاق الوطني الحاخام الأكبر بالكيان يهاجم الوزير بن غفير لهذا السبب بلاغ من رئيس الوزراء حول موعد العطلة الرسمية ولي العهد يبحث مع الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط التطورات في المنطقة الجيش الإسرائيلي ينهي خدمة ضابطة مثيرة للجدل منتدى الاستراتيجيات: ازدياد قيمة حوالات المغتربين ترفع سعر الصرف الحقيقي الفعّال للدينار السحب المنخفضة تزين سماء الأردن الخميس وسط درجات حرارة لطيفة جبهة العمل الاسلامي فرع الزرقاء متهمة بسرقة الكهرباء وإشعار الضبط كشف المخفي - صورة بورصة عمان تنهي تداولاتها اليومية بنسبة انخفاض 0.02% الأردن: نتابع مع السلطات المختصة حادثة اختفاء أردنيين اثنين في سوريا أب يقتل ابنته رميا بالرصاص في الشارع العام جنوبي عمان عمان.. حملة لمراقبة حظر التدخين في المنشآت والمؤسسات الشهر المقبل أرباح البنوك الأردنية مجتمعة العام الماضي وصلت الى 963 مليون دينار قبل الضريبة بزيادة نسبتها 10.4% الشبلي: الأردن يعتبر حاليا الممر الإغاثي الوحيد لأهلنا بغزة النائب السابق محمد يحيا المحارمة يكشف عن فريقه بجواب يحمل الكثير من الديبلوماسية .. بالفيديو