"نحن الحل" شعار حزب العمال.. كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في عمان

نحن الحل شعار حزب العمال.. كلمتان خفيفتان على اللسان ثقيلتان في عمان
أخبار البلد -  
خاص - يخوض حزب العمال الأردني الانتخابات النيابية الحالية بقائمة تحمل اسم "العمال" وتتبنى شعار "نحن الحل"، وهو شعار لافت للنظر يحمل في طياته دلالات ورسائل متعددة. 

هذا الشعار، الذي يعكس رؤية جديدة وبرنامجًا يهدف إلى تقديم حلول للأزمات والمعضلات التي تواجه المجتمع، كان موضوعًا تكرر في تصريحات الأمين العام للحزب، رولا الحروب.

ورغم جاذبية الشعار، إلا أن التساؤلات تتزايد حول الأسباب التي دفعت الحزب لاختياره، خاصة وأنه يبدو قريبًا إلى حد ما من شعار الإسلاميين السابق "الإسلام هو الحل". 

ما الذي يعنيه حزب العمال بشعار "نحن الحل"؟ من هي "نحن" في هذا السياق؟ وما هو "الحل" الذي يعد به الحزب؟ وكيف يخطط الحزب لترجمة هذا الشعار الكبير إلى برنامج عمل يومي وفعّال يستند عليه؟

هذه الأسئلة يطرحها المراقبون والمواطنون على حد سواء، داعين الحزب، أو زعيم قائمته محمد الجراح والذي بالمناسبة لا يعتبر معروف بشكل كبير في الأوساط السياسية والحزبية والاقتصادية، إلى توضيح مضمون هذا الشعار.

ويرغب المواطنون في فهم الرؤية التي يحملها الحزب وكيفية تنفيذ برنامجه الانتخابي، خاصة في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه المجتمع الأردني وسط معركة انتخابية قوية وشرسة هذه الأيام يعيشها الأردن بمشاركة كبيرة للأحزاب فيها.


شريط الأخبار 3 إصابات بعيارات نارية بالخطأ أثناء الاحتفالات بأحد المقرات الانتخابية وزير الخارجية: الكارثة في غزة أفقدت القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني صدقيتهما نجمة أفلام إباحية أمريكية شهيرة تكشف تفاصيل تعرضها للحجز في دولة عربية (صور) الرفاعي: المستهلك هو المتضرر الأول من رفع الضريبة الخاصة على السيارات الكهربائية وفيات الجمعة 13/9/2024 وفاة وإصابات بمشاجرة في إربد... وحادث يتسبب بقطع الكهرباء في البحر الميت ثروة الأسر الأميركية ترتفع في الربع الثاني لمستوى قياسي 163.8 تريليون دولار أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق الجمعة الأردن يدين اقتحام رئيس الحكومة ووزير المالية الإسرائيليين للأغوار الفلسطينية المحتلة طلقة في الرأس... تصفية رجل في شارع بالعقبة الاتحاد الأردني لشركات التأمين يناقش دور تكنولوجيا المعلومات في تعزيز أداء الشركات إعلام إسرائيلي يكشف توالي استقالات مسؤولين أمنيين الأردن في المجموعة الأعلى في مؤشر الأمن السيبراني القوات المسلحة: إحباط محاولة تسلل وتهريب كميات من المخدرات قادمة من سوريا فرنسا..غرامة قدرها 13.5 ألف يورو ضد امرأتين زعمتا أن زوجة ماكرون مولودة ذكرا الحكومة تنشر تفاصيل رفع الضريبة على السيارات الكهربائية في الجريدة الرسمية إحباط عملية تهريب مخدرات داخل ثلاجة في الأردن 25 ألف أسرة جديدة استفادت من برامج صندوق المعونة خلال الربع الثالث من 2024 صدور نظام معدل يسمح لموظفين في القطاع العام بالعمل خارج أوقات الدوام الرسمي وزارة الصحة: 350 مليون دينار تكلفة علاج السرطان بالأردن سنوياً