الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية

الزميل الصحافي أسامة الرنتيسي يدرس الترشح للانتخابات النيابية
أخبار البلد -  
يدرس الصحافي والكاتب الزميل أسامة الرنتيسي الترشح للانتخابات النيابية المقبلة عن دائرة البلقاء، ضمن القوائم المحلية، وليس القوائم الحزبية مع أن له تجربة سابقة طويلة في العمل الحزبي.

ويحظى الزميل الرنتيسي بعلاقات جيدة وود وتقدير من أهالي مدينتي الفحيص وماحص، بعد سنوات من المواقف المشرفة المدافعة عن المدينتين وهمومهما وخاصة في المجال البيئي، كما يقف الرنتيسي دوما مع قضايا الفحيص كأبن مخلص لها حتى بات معروفا في المدينة بأبن الفحيص البار.

ويجس الرنتيسي نبض اصدقاؤه حول فكرة الترشح حيث لاقى استحسانا وقبولا في الفحيص وماحص ومخيم البقعة والسلط.
واذا حالف الفوز الزميل الرنتيسي فان مدينة الفحيص سوف تحظى بمقعدين مقعد إسلامي وأخر مسيحي، مع أنها حصلت في الانتخابات الماضية على مقعدين مسيحيين.

ولم يحدد الرنتيسي حتى الان القائمة التي ينوي الانضمام اليها والتي تعبر عن طموحاته وافكاره المدنية والتقدمية.

والرنتيسي حاصل على درجة البكالوريس في الصحافة والإعلام من جامعة اليرموك في العام 1986، وكان من بين الذين أسسوا صحيفتي العرب اليوم والغد اليوميتين، وتبوأ فيهما مناصب تحريرية رفيعة، كان أخرها رئيسا لتحرير صحيفة العرب اليوم، كما عمل مديرا للتحرير في صحف كويتية، وترأس تحرير صحيفة الأهالي في تسعينيات القرن الماضي،  ويشرف الان على صحيفة "الأول نيوز" الالكترونية.
شريط الأخبار ما حقيقة صورة يحيى السنوار المتداولة وهو يتجول في غزة؟ "كان جالسا ورحل".. تفاصيل مؤثرة لفاجعة عائلة أردنية في الكرك الصحة في غزة: ارتفاع حصيلة العدوان على القطاع في اليوم ال 204 تنبيه للمواطنين.. فصل الكهرباء عن هذه المناطق من 9 صباحاً إلى 3:30 الأحد طارق سكجها: 6 مليون دينار صافي أرباح شركة التسهيلات نهاية عام 2023 204 أيام للحرب على غزة: ارتفاع عدد الشهداء إلى 34.388 الخارجية: نتابع التحقيقات بمقتل مواطن أردني في مدينة فولغوغراد الروسية (10) مدراء في الإدارة التنفيذية لشركة "أورنج " يتقاضون 1.8 مليون دينار الضريبة: تمديد تقديم البيانات المالية الأصولية لغاية 30 أيار الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني الصفدي: لن نسمح لإيران و إسرائيل باختراق أجوائنا شقيق حسين شريم رئيس غرفة تجارة الزرقاء في ذمة الله .. الدفن في مقبرة الهاشمية اليوم والعزاء في عمان شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة السعودية: لا يجوز الحج دون تصريح ومن لم يتمكن فإنه في حكم عدم المستطيع %42 الإنجاز بأولويات قطاع الخدمات المالية ضمن "رؤية التحديث" سعر غرام الذهب عيار 21 في الأردن السبت الحكومة: غرامات من 100-500 دينار على هؤلاء اعتبارا من الشهر المقبل حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول شاهد.. أرجنتينية بالغة من العمر (60) عاماً تتوج ملكة جمال بوينس آيرس وفيات الأردن السبت 27/4/2024