الدكتور حمزة الحوامدة يحاضر في ندوة "الاردن تاريخ وحضارة"

الدكتور حمزة الحوامدة يحاضر في ندوة الاردن تاريخ وحضارة
أخبار البلد -   اخبار البلد-مديرية ثقافة جرش وبرعاية عطوفة مدير الثقافه الدكتور عقله القادري. أقام منتدى الوسطية الفكر والثقافة الثلاثاء2021/2/15 ندوه بعنوان "الأردن تاريخ وحضارة" بحضور مدير ثقافة جرش وعضو مجلس المحافظة رئيسة لجنة المرأه الدكتورة هند الشروقي
قدمها الدكتور حمزة الحوامدة رئيس لجنة المجتمع المحلي واستاذ مشارك من كلية الاعمال بجامعة جرش.

تحدث فيها وقال بأن الأردن قصة كفاح وان الأردن سكنه أكثر من حضاره وجميع الحضارات تركت آثارها على أرض الأردن وهي ملتقى الحضارات والتنوع الثقافي.


وان الأردن مهد الحضارات، والأردن الحديث في العهد الهاشمي قام على برنامج وخطط وفكر ومر الأردن الحديث بعدد من المراحل ابتدءات عام 1921 وجميع المراحل قامت على مبادئ أهمها توحيد الوطن العربي والنهوض بالإنسان.


وأضاف الحوامده بأن الأردن في العهد الهاشمي ازدهر سياسيا وثقافيا واجتماعيا وفي كافة المجالات.

وبين الحوامده بأن اول مجلس نيابي قام في الأردن عام 1923 وهذا يحمل دلالة بأن الهاشميين يسعوا إلى ترسيخ نظام ديمقراطي مبني على اسس ثابته ومتينه.

وان جميع ملوك بني هاشم تركوا بصمات واضحة ابتداءا من الملك المؤسس الذي أسس الدوله ثم جاء الملك طلال الذي وضع أفضل دستور والملك الحسين الباني والملك عبدالله الثاني الملك المعزز الذي نهض بالأردن على المستوى العالمي.


وأشار الحوامده بأننا اليوم ننافس كبريات الجامعات العالمية بجودة التعليم وكذلك بالمجال الطبي وتطوير المؤسسات الاردنيه وكافة القطاعات.
 
 
 
شريط الأخبار منع أطباء غير أردنيين من العمل في المملكة حريق صهريج محمل بمواد نفطية على طريق العقبة استقبال حافل وتقدير ممتد..مستشفى الاستقلال يكرم أطباء العزة لجهودهم البارزة بـ”المسيرات الانقضاضية والقذائف الصاروخية”.. حزب الله يهاجم مواقع الجيش الإسرائيلي في شمال فلسطين شركة ألمانية تشتكي على عطاء الجواز الالكتروني .. والمحكمة الإدارية تحسمها (وثيقة) معاهدات جديدة للأردن بقيمة 619 مليون يورو العثور على جثث شهداء مفصولة الرأس في مجمع الشفاء الطبي "مكافحة الأوبئة": لا إمكانية لحدوث آثار جانبية لدى متلقي أسترازينيكا منذ عامين اتفاقية لكفالة 4 آلاف يتيم إليكم أسعار الأضاحي في الأردن مدير عام قناة اليرموك يروي لـ"أخبار البلد" تفاصيل مداهمة القناة واغلاقها تجديد مذكرة الاعتراف بالشهادات البحرية بين الأردن والإمارات أجواء حارة ومغبرة..انقلاب جذري على الطقس في الأردن إلى ذوي طلبة التاسع الاساسي.. دققوا في هذه الخيارات مقتل 614 ضابطا وجنديا إسرائيليا منذ 7 أكتوبر لجنة الدائرة الانتخابية العامة تؤدي القسم القانوني إنتخاب شحادة أبو هديب رئيساً متفرغ للبوتاس ونائبان له والتل أميناً للسر والقضاة والبطاينة والطراونة أعضاء "جامعة الزرقاء" ترفع رأسمالها إلى (17) مليون دينار عن طريق ضم الإحتياطي الخاص الملخص اليومي لحركة تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة الاربعاء ضبط 621 متسولا خلال شهر نيسان