ماكرون: تجنبنا الأسوأ

ماكرون: تجنبنا الأسوأ
أخبار البلد -   اخبار البلد- 

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمة يوم الثلاثاء، إن بلاده تجنبت الأسوأ في جائحة كورونا، مشددا على أنه ليس من دعاة التطعيم الإجباري.

وصرح ماكرون بأن اللقاحات الأولى ضد كوفيد -19 ستكون متاحة في فرنسا اعتبارا من نهاية ديسمبر أو بداية يناير، بشرط أن يتم التحقق من صحتها من قبل السلطات الصحية، لكن التطعيم لن يكون إلزاميا.

وأضاف أن استراتيجية فرنسا تقوم على عدة لقاحات، مشيرا إلى أن الجيل الثاني من اللقاح يجب أن يصل في الربيع.

وأكد أن فرنسا ستبدأ بتلقيح أصحاب الأولوية الطواقم الطبية وكبار السن نهاية ديسمبر بداية يناير مع مراعاة التصريح الأوربي للسلامة للبدء في التلقيح.

إلى ذلك، أعلن ماكرون عن تخفيف من ثلاث خطوات للقيود التي تهدف إلى وقف الوباء في فرنسا، مع إعادة فتح المتاجر يوم السبت ببروتوكول صحي صارم، أهمهاإعادة فتح جميع المتاجر في 28 نوفمبر.

pic.twitter.com/jAm1f7mMGs

" target="_blank" rel="nofollow noopener noreferrer">

وأشار لى أنه سيتم السماح أيضا بالتنقل للترفيه داخل دائرة قطرها 20 كم لمدة ثلاث ساعات وسيتم التصريح بالخدمات الدينية في حدود 30 شخصا.

وأبقى ماكرون على قرار منع التجمعات وكذلك الإبقاء علىالمطاعم والمقاهي والحانات مغلقة، إضافة إلى حضر تجوال من التاسعة مساءا إلى السابعة صباحا.

كما أفاد بأن المرحلة الثانية ستبدأ في 15 ديسمبر، بشرط أن يتم تأكيدتراجع انتشار الوباء، مشيرا إلى أنه "يمكن رفع الاحتواء" حتى يتمكن الفرنسيون من قضاء عيد الميلاد مع العائلة.

وأوضح أن المرحلة الثالثة ستبدأ في 20 يناير إذا سمحت الظروف الصحية، بما في ذلك إعادة فتح الحانات والمطاعم.

هذا، وأعلن ماكرون أنه سيتم صرفمساعادات اجتماعية للأفراد وللمؤسسات بما يمثل 20% من دخلهم للعام 2019، كما أنه ستقدم لأصحاب المؤسسات مثل المطاعم و المقاهي 10 آلاف يورو.


 
شريط الأخبار وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 7 وفيات و521 حادثاً مرورياً أمس بالأردن تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة وفاة خمسيني بحادث تدهور في الاغوار الشمالية رغبة حكومية بتأجير قلعة القطرانة وتحويلها إلى مطعم وفندق "الجمارك" : لا صحة لمنع دخول السيارات الكهربائية ذات البطارية الصلبة للأردن اعتراف غير مسبوق من زعيم المعارضة الإسرائيلي بخصوص جيش الاحتلال: لم يعُد لديه ما يكفي من الجنود! توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن سخرية كبيرة من تعيلق أفيخاي أدرعي على اقتباس من كلمة أبو عبيدة القسام تعلن استهداف موقع تجسس للاحتلال الإسرائيلي وسط غزة مكافحة الأوبئة تشخص واقع الملاريا في االأردن الأردن...3 شبان ذهبوا لتجهيز قاعة أعراس فعادوا بأكفان بيضاء الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح بكلفة أكثر من مليون.. الأشغال تحدد موعد بدء مشروع صيانة تأهيل طريق جرش -المفرق صمت دام أكثر من شهرين: رئاسة الوزراء ووزارة المالية تتجاهل كتاب "جمعية مستثمري الإسكان" بإعفاء الأجانب والشركات العقارية من الغرامات تعديل على ساعات عمل معبر الكرامة الأسبوع القادم -تفاصيل الأوقاف: 1679 مستوطنا متطرفا اقتحموا المسجد الأقصى مستشفى الاستقلال يبرز بمشاركة فاعلة في مؤتمر كلية الطب الأول للجامعة الهاشمية لواء ناحال الصهيوني يغادر غزة توقيف محكوم بـ"غَسل أموال" اختلسها بقيمة مليون دينار