​الحكومة: صرف الرواتب بموعده.. ولا نية لـ"حظر" لمدد طويلة

​الحكومة: صرف الرواتب بموعده.. ولا نية لـحظر لمدد طويلة
أخبار البلد -  

اخبار  البلد-جدد وزير الدولة لشؤون الإعلام، الناطق الرسمي باسم الحكومة، علي العايد، التأكيد على أن الحكومة لا تنوي حاليا فرض حظر التجول الشامل لمدد طويلة، لافتا إلى أن صرف رواتب موظفي القطاع العام لهذا الشهر سيكون في موعده المعتاد.


جاء ذلك في منشور لمنصة "حقك تعرف" مساء اليوم، رداً على "إشاعة" تقول إنه "سيتم صرف رواتب القطاع العام الأحد الموافق 18-10 لمدة يومين، وسيتم تخصيص يوم أو يومين بعدها لشراء الحاجيات الضرورية، ثم سيتم صرف رواتب القطاع الخاص تجهيزا للحظر الشامل لمدة 14 يوما، وسيكون دوام القطاع العام المهم والضروري خلالها بنسبة 50 بالمئة من الموظفين فقط، وسيبدأ الحظر من تاريخ 23-10 وينتهي بتاريخ 7-11".

وأشار العايد إلى أن الحظر سيقتصر خلال هذه المرحلة على يومي الجمعة والسبت من كل أسبوع فقط.

ونوه إلى أن تخفيف الإجراءات المشددة يعتمد بشكل رئيس على مدى التزام المواطنين بتعليمات السلامة والوقاية والتباعد الجسدي وارتداء الكمامات والتعقيم، باعتبارها الوسائل الأكثر نجاعة للحد من انتشار وباء كورونا.


ولاحقاً؛ أكدت وزارة المالية، أن رواتب موظفي القطاع العام لهذا الشهر ستكون بموعدها المعتاد ولا صحة لصرفها مبكراً.

وأوضحت الوزارة أن ما ورد بالرسالة الإلكترونية مجهولة المصدر والمتداولة على وسائل التواصل الإلكترونية والتي تزعم صرف رواتب موظفي القطاع العام مبكراً لتمكينهم من شراء حاجياتهم قبل تنفيذ حظر شامل مطوّل عارية عن الصحة تماماً، وانه لا يوجد توجه حكومي لمثل هذا الإجراء .

ودعت الوزارة المواطنين إلى إستسقاء المعلومة من مصدرها الرسمي، مؤكدة إلتزامها بنهج الشفافية في التواصل مع المواطنين ووسائل الإعلام
 
شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة