الغاء الحجر الفندقي للقادمين من الخارج واستبداله منزليا وعزل المصابين فقط

الغاء الحجر الفندقي للقادمين من الخارج واستبداله منزليا وعزل المصابين فقط
أخبار البلد -   اخبار البلد- 
قال وزير النقل خالد سيف إن الرحلات الجوية التجارية قد انتظمت منذ 8 أيلول، حيث استقبلت المملكة 4800 مسافر من 9 وجهات، عبر 80 رحلة جوية، فيما غادر المملكة 7 آلاف مسافر من خلال 8 رحلات جوية.

وأضاف خلال ايجاز صحفي الخميس، أن عدم الالتزام بمنصة "زور الأردن" يعرقل رحلة المسافر ويعرضه لتبعات قانونية.

وأكد أن الصعود للطائرة القادمة للمملكة مشروط بحصول المسافر على "QR" كود.

وأعلن سيف وقف العمل بالحجر المؤسسي الفندقي، وفرض حجر منزلي لمدة 7 أيام، وعلى المسافر التسجيل مسبقا على منصة زور الأردن وتوفير فحص كورونا سلبي، وسيتم فحص المسافرين من كل الوجهات عند القدوم وفي حال كانت النتيجة ايجابية سيعزل المسافر، واذا كانت سلبية سيعزل منزليا

وسيحصل القادم من الدول الحمراء على اسوارة الكترونية وسيحجر لمدة 7 أيام منزليا وسيراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الاداريين، أما القادم من الصفراء سيحجر منزليا لمدة 7 أيام دون اسوارة الكترونية وسيراقب الالتزام بالحجر من قبل الحكام الاداريين، فيما سيدخل القادم من الدول الخضراء ونتيجته سلبية دون حجر منزلي.

وشدد على أنه يتم تسريع توفير الاشتراطات الصحية على المعابر البرية لتشغيلها وقدوم الأردنيين عبرها بذات الآلية المتبعة في المطار.

شريط الأخبار إنتهاء أعمال انتشال جثامين شهداء من مقابر جماعية بمجمع ناصر الطبي زلزال بقوة 6,1 درجات في تايوان 10 إصابات إثر حادث تصادم بين مركبتين في جرش الكرك: وفاة "خمسيني" بعيار ناري أصابه بالخطأ بيان صادر عن حركة حماس مساء الجمعة انخفاض الرقم القياسي للأسهم في بورصة عمان شاهد بالفيدو .. اللحظات الأولى لانقلاب مركبة المتطرف بن غفير اصابة بن غفير بجراح جراء انقلاب مركبته اثناء توجهه الى عملية الطعن في الرملة الهيئة العامة لنقابة الصحفيين تقرر حفظ ملف لجنة التحقق بالتامين الصحي إصابة مستوطنة في عملية طعن بالرملة جرش .. مطالب بتنفيذ الإجراءات اللازمة لمكافحة آفة جدري العنب مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة مصر.. جديد واقعة طفل شبرا منزوع الأحشاء 45 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى أمطار رعدية في طريقها إلى المملكة تحذير من مديرية الأمن العام للأردنيين بعد الولادة المعجزة.. وفاة رضيعة غزة التي خرجت من جثمان أمها فتح باب الاعتماد للمراقبين المحليين للانتخابات النيابية وفيات الجمعة 26/ 4/ 2024 جيش الاحتلال ينسف مربعات سكنية في بلدة المغراقة وسط قطاع غزة