رد دعوى ضد مجلس الوزراء من «متضرري التعيينات»

رد دعوى ضد مجلس الوزراء من «متضرري التعيينات»
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

ردت محكمة العدل العليا الدعوى المرفوعة من المستدعين متضرري تعيينات الحكومة الحالية من حملة الشهادات العليا وأصحاب الكفاءات ضد المستدعى ضده مجلس الوزراء مشفوعة بعدد من الأسباب منها إن التعيينات هي من صلاحيات مجلس الوزراء.
وكان بعض المتضررين الآخرين رفعوا دعاوى أيضا لدى محكمة العدل العليا، لان هناك «أشخاصاً عينوا في بعض المواقع دون مقابلة لجنة تعيينات الفئة العليا، ودون ترشيح عدد من المؤهلين لاختيار الأكفأ، حسب دعواهم.
يشار إلى أن نظام تعيين الوظائف العليا ينص على تشكيل لجنتين، احداها تسمى «لجنة الفرز» وهي التي تقوم بعملية فرز الطلبات، بعد تحويلها من الرئاسة، والتأكد ممن تنطبق عليهم الشروط، ومن ثم تحويلها للمرجع المختص وهو الوزير المعني بالدائرة، او المؤسسة المطلوب تعيين مدير عام لها، بعد ذلك يقوم الوزير بتقييم المتقدمين للوظيفة وفقاً للمعايير التي حددها النظام وهي: خمسون علامة على الخبرة والمؤهلات، وعشرون علامة على القيادة والإشراف، وعشرون علامة على المهارات، وعشر علامات على الانطباع العام، ومن ثم يختار الوزير أفضل عشرة مرشحين، ليرشح أفضل خمسة منهم لرئيس الوزراء حسب النظام.


 


شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع