750 الف طلب الكتروني لدعم المحروقات

750 الف طلب الكتروني لدعم المحروقات
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور عزام سليط ان عدد المسجلين من خلال خدمة التسجيل الالكتروني للاستفادة من دعم المحروقات التي نفذها مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني بالتنسيق مع دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والوزارة خلال شهري شباط الماضي واذار الجاري بلغ 750 الف طلب.

وبين سليط ان تقديم هذه الخدمة الالكترونية للمواطنين جاء بعد الاعداد المسبق والتهيئة الفنية لإستقبال طلبات دعم المحروقات من المواطنين وذلك من خلال استضافة الموقع الالكتروني المطور من قبل دائرة ضريبة الدخل والمبيعات وتهيئة ما تتطلبه هذه الإستضافة من تخصيص عدد كبير من الخدمات وتأمين الموقع الإلكتروني من الإختراقات إضافة إلى إخضاعه إلى فحص للجهد (Stress Test) للتأكد من قدرة الموقع على تلقي عدد كبير من الطلبات في نفس الوقت، وتخصيص قناة انترنت مفتوحة وذلك لتسهيل تقديم الطلبات من قبل المواطنين.

واكد الوزير اهمية توفير الخدمات الالكترونية واتاحتها امام المواطنين بكفاءة وجودة عالية، مشيرا الى ان التكنولوجيا والإنترنت اصبحت حاليا الوسيلة الرئيسة والأكثر أهمية في نقل الخدمات الإلكترونية المختلفة.

وبين مدير عام مركز تكنولوجيا المعلومات الوطني المهندس عبدالحميد العبادي ان المركز قام بمتابعة أداء الموقع الالكتروني لطلبات الدعم من كافة مناطق المملكة كما تم تخصيص 107 محطة من محطات المعرفة وذلك لتوفير هذه الخدمة في المناطق النائية وتقديم هذه الخدمة للمواطنين حيث قامت هذه المحطات بادخال ما يزيد عن 12000 طلب للمواطنين من خلال كوادرها المتخصصة.



شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع