صناديق أسهم وسندات الأسواق الناشئة تفقد 5 مليارات دولار في أسبوع

صناديق أسهم وسندات الأسواق الناشئة تفقد 5 مليارات دولار في أسبوع
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد
- قالت بنوك تتلقى بيانات من مؤسسة إي.بي.اف.ار جلوبال في بوسطن إن حوالي خمسة مليارات دولار خرجت من صناديق الاستثمار في أسهم وسندات الأسواق الناشئة الأسبوع الماضي لتبلغ الخسائر الإجمالية لتلك الصناديق 37 مليار دولار منذ بداية العام.
وقالت المؤسسة التي ترصد نشاط صناديق الاستثمار وتنشر البيانات للعملاء الخميس إن 3.05 مليار دولار خرجت من صناديق أسهم الأسواق الناشئة على مدى أسبوع حتى 26 فبراير شباط مقارنة مع 1.56 مليار دولار في الأسبوع السابق.
وبذلك تصل خسائر صناديق الأسهم منذ بداية العام إلى 26.4 مليار دولار مقارنة مع 15 مليار دولار في عام 2013 بأكمله.
وشهد الأسبوع الماضي توترات متصاعدة في أنحاء العالم لاسيما في أوكرانيا حيث أطاحت المعارضة الموالية للغرب بالحكومة وهو ما قابلته روسيا بالتحدي.
وقال محللون لدى بنك باركليز إن تذبذب اليوان الصيني ساهم أيضا في تلك التوترات. وسجل اليوان أمس الجمعة أكبر انخفاض يومي له على الإطلاق أمام الدولار إذ يواصل البنك المركزي دفعه للهبوط.
وفقدت صناديق سندات الأسواق الناشئة 1.8 مليار دولار ليصل إجمالي خسائرها منذ بداية العام إلى 11 مليار دولار. وبلغت خسائر العام الماضي 14 مليار دولار.
شريط الأخبار الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع