مجلس الوزراء يقرر ملاحقة شركات توزيع الكهرباء قضائيا

مجلس الوزراء يقرر ملاحقة شركات توزيع الكهرباء قضائيا
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قرر مجلس الوزراء تكليف هيئة تنظيم قطاع الكهرباء، المسؤولة عن رعاية مصالح المستهلكين، بملاحقة شركات توزيع الكهرباء (شركة الكهرباء الأردنية وشركة توزيع الكهرباء الأردنية) ومدرائها العامين قضائيا لتقصيرها بأداء الواجب، اضافة الى اتخاذ الاجراءات الإدارية اللازمة بحق هذه الشركات.
يأتي ذلك في ضوء تقصير شركات توزيع الكهرباء في معالجة حالات انقطاع التيار الكهربائي في الايام الثلاثة الماضية.
وأعرب مجلس الوزراء، في جلسته التي عقدها أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور، عن استيائه من التقصير الواضح في عمل شركات توزيع الكهرباء في مناطق الوسط والجنوب والذي ادى الى انقطاعات متكررة ما اسهم في زيادة الصعوبات على المواطنين في ظل الاحوال الجوية التي سادت خلال الايام الماضية.
واستمع مجلس الوزراء، خلال الجلسة، الى ايجاز من وزير الطاقة والثروة المعدنية، الدكتور محمد حامد، ومن رئيس هيئة تنظيم قطاع الكهرباء حول الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي التي شهدتها العديد من محافظات المملكة وبخاصة محافظات الجنوب واحياء من العاصمة عمان.
وقال وزير الطاقة إن هيئة تنظيم قطاع الكهرباء هي المسؤولة عن عمل شركات توزيع الكهرباء وكان يتوجب عليها ايجاد غرفة عمليات للتعامل مع الحالة الجوية وان تقوم بواجباتها بصورة افضل وان تداوم وتجيب على استفسارات المواطنين، مؤكدا ان هذه الشركات يجب ان تستثمر بالآليات والتقنيات الحديثة وغرف مراقبة إلكترونية.
واشار الوزير الى ان غرفة عمليات الوزارة تلقت الشكاوى من المواطنين بخصوص الانقطاعات المتكررة في التيار الكهربائي مؤكدا ان كل ما يتعلق بالتيار الكهربائي هي مسؤولية شركات توزيع الكهرباء وان دور الوزارة هو دور رقابي واشرافي وتنظيمي.
جاء ذلك في إطار مناقشة مجلس الوزراء أداء الاجهزة الرسمية خلال العاصفة الثلجية التي شهدها الأردن خلال الايام الثلاثة الماضية، واثنى على اداء هذه الاجهزة خاصة الاجهزة الأمنية والقوات المسلحة والجهود الانسانية الكبيرة التي بذلتها والروح الايجابية والتعاون والتكامل الذي ساد بين ابناء المجتمع الأردني.
وأكد مجلس الوزراء ان اداء مؤسسات الدولة كافة خلال الايام الماضية كان الافضل مقارنة بالدول الاخرى التي مرت بنفس الظروف الجوية.
وطلب رئيس الوزراء من الوزير حامد ورئيس هيئة تنظيم الكهرباء ثابت الطاهر تقريرا حول أوضاع الشركات ومدى جاهزيتها للقيام بواجباتهم تجاه المواطنين، بحسب ما قال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني.
وقال المومني لـ"الغد" إن رئيس الوزراء استمع إلى إيجاز حول أداء الشركات في المنخفض، وكان مستاء من ذلك، بسبب آلاف الانقطاعات الكهربائية التي جرت خلال الأيام الماضية، واستمرت إلى 3 أيام في معظمها.
وبين المومني أن التقرير الذي قدم لرئيس الوزراء يشير إلى أرباح هذه الشركات ويؤكد عجزها عن القيام بواجباتها.
على صعيد آخر، قرر مجلس الوزراء ارسال مشروع القانون المعدل لقانون ضريبة الدخل الى ديوان التشريع والرأي ونشره على الموقع الإلكتروني للديوان بهدف جمع ردود افعال المواطنين والمختصين حوله وبهدف اطلاع الرأي العام والتفاعل مع اصحاب الرأي بشأن هذا القانون الهام واطلاق حوار وطني اقتصادي حوله.
شريط الأخبار التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة حزب الله يرد على قصف الضاحية ويقصف مقر الاستخبارات من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ استشهاد 5 أطفال في استهداف بيروت وإسرائيل تغتال القيادي في حزب الله "إبراهيم عقيل" (فيديو) حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان هل بدأ حزب الله رده على "هجوم البيجر"؟ ..170 صاروخا من لبنان تستهدف مواقع إسرائيلية 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس