الدكتور حسين العموش يكتب :الفوتيك والقايش يحسم معركة الثلجة عندما "يسيح"المكياج ويتعثر "الصغار"

الدكتور حسين العموش يكتب :الفوتيك والقايش يحسم معركة الثلجة عندما يسيحالمكياج ويتعثر الصغار
أخبار البلد -  

د.حسين العموش

مذ قال الصديق الشاعر المرحوم سليمان عويس يوما : "حبيب الجيش لبنسي شعار الجيش ولو مرة وخذ عمري " .. مذ ذلك التاريخ وأنا اسأل نفسي "ما كل هذا الحب؟ " .

ومذ خلع ابي رحمة الله بدلة الفوتيك وعلقها خلف الباب وظل يتفقد هندامها يوميا والسؤال يلح علي : "ما كل هذا الحب ؟ " .
ومذ يسجل ابي رقمه العسكري "17074 " مرارا على "باكيت دخان الكمال " والسؤال يلح ايضا : " ما كل هذا الحب؟ " .
الآن : بعد أربعين عاما وجدت الاجابة : ذلك ان الجيش هو الجيش وأن الجيش الذي أمسك بالبلاد في ظروف "راحت" بها الاردن الى الهاوية .. هو ذات الجيش الذي يتدخل الآن في عاصفة ثلجية "دوخت بلتاجي وربعه " ، وجعلت منهم نموذجا كيف "يغرق" الانسان بشبر ميه .

الفوتيك ، القايش ، اليطق ، التكميل ، البورش، الشعار .. كلمات وصلت قدسيتها عند ابي الى حد الانبياء .. أما الرقم العسكري الذي ظل يسجله فقد سجل به ابطال الجيش في اليومين الماضيين سجلا خالدا لا تمحه الايام بثلوجها وعواصفها ورياحها وجرافاتها .
وحين يريد ابي الجندي أول ان نصدقة فإنه يحلف يمينا لا يمين بعده نرى صدقه في عينه الوحيده . كان يقول : " وشرفي العسكري " .
وحين بلغت السابعة لم يجد ابي افضل من قماش "الترلين" الاخضر ليصنع لي منها بدلة "سفاري" .. ظلت ترافقني في الصف الثاني حتى نهاية العام .الآن أدركت دفئها ومحبتها وحنيني اليها .
ولأن الكبار لا يتدخلون الا عندما يهم الصغار بالسقوط .. فالمراقب للمشهد العام لما جرى في الثلجة يعرف ان الاقنعة سقطت .. والمكياج "ساح" والربع "فلسو" .. وآلياتهم "بنشرت" .
فكان الجيش .. الجيش .. تدخلت الياته .. وأنقذت السيارات العالقة .. وأحضرت الخبز للعوائل .. وقدمت البطانيات للبردانين .. كل ذلك بدون كاميرات ولا ما يحزنون .
في الجيش رجال – مثل ابي – يرفعون فوق رؤوسهم "شعار الجيش" .. الوطن قبلتهم .. الاردن حسبتهم التي لا تقبل القسمة على اثنين .. في الجيش رجال لديهم مثل ابي "رقم عسكري " ربما تعدى ال "250" الف .. لكنهم هم هم الجنود والضباط ،وضباط الصف .. كلهم عسكر الاردن .. اذا احتاجهم الوطن في محنة .
حمى الله الوطن .. وحمى الجيش .. ورجاله المخلصين المخلصين .. ورحم الله صاحب الرقم العسكري "17074" واسكنه فسيح جنانه .. وأردد عبارة قالتها جدتي يوما : "عساكم بعدهم " .
شريط الأخبار ذياب: الضربة الإيرانية أصابت إسرائيل في مقتل وأعادت الاعتبار لمحور المقاومة وأخرجت الناس على الشوارع فرحًا النمري: الضربة الإيرانية على إسرائيل "مجرد رفع عتب" ولم تحقق أي أهداف حقيقية "الثأر لدماء الحبيب هنية".. ما كُتب على الصواريخ الإيرانية قبل انطلاقها نحو مدن الاحتلال - فيديو آفاق للطاقة تعيد تشكيل لجانها الداخلية .. اسماء العبادي: "إيران تصفع نتنياهو بـ 180 صفعة وترفع معنويات الناس" الجيش الإسرائيلي يعترف: قواعدنا العسكرية والجوية تضررت جراء الهجوم الإيراني إسرائيل تعلن الأمين العام للأمم المتحدة "شخصا غير مرغوب فيه" حزب الله: نخوض اشتباكات ضارية مع جنود متسللين لمارون الراس وأوقعنا بهم اصابات محققة الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الاربعاء .. تفاصيل في حالة نادرة.. امرأة بـ"رحمين" تنجب توأمين الخامنئي: لدي ما أقوله بشأن فقدان السيد حسن نصر الله وما يجري في لبنان وسأعرض ذلك قريبا القصف الإيراني لإسرائيل - تضرر نحو 100 منزل في مدينة قرب تل أبيب الخارجية الإسرائيلية تنفي اختطاف السفير الإسرائيلي ومرافقيه في قبرص تفاصيل عملية إطلاق النار في "تل أبيب" الأردنيون في ليلة الصواريخ.. دحية على الشظايا وأبو حمزة يشعل سيجارته بنيران مقذوف رئيس الوزراء يتفقد المركز الصحي الشامل في منطقة رحاب بالمفرق ايران تكشر عن أنيابها وتهدد: اي دولة تستخدم اجوائها في ضربنا ستتحمل المسؤولية رسميا.. إعلان نتائج الشامل للدورة الصيفية ونسبة النجاح 62.9 % (رابط) حزب الله استعاد القيادة والسيطرة والميدان شاهد عليه كوريّة جنوبية تبلغ 81 عاماً يخونها تاج ملكة الجمال