79.19 مليون دينار حجم الاستثمار الأجنبي بقطاع التأمين في آب

79.19 مليون دينار حجم الاستثمار الأجنبي بقطاع التأمين في آب
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
بلغ حجم الاستثمار الأجنبي للأوراق المالية بقطاع التأمين حوالي 79.19 مليون دينار في آب الماضي، شكلت ما نسبته 27.5% من إجمالي قيمتها في ذلك القطاع.
ووفقا لبيانات مركز إيداع الأوراق المالية أيضا فقد فاق عدد الأوراق التي ملكها الاستثمار الأجنبي عن 89.8 مليون ورقة مالية بقطاع التأمين في آب الماضي، أو ما نسبته 30.5%، وبعدد مساهمات بلغت 832 مساهمة، محدثة بذلك قرابة الـ5% من إجمالي المساهمات في ذلك القطاع.
وفي التفاصيل، فإن قيمة الأوراق التي ملكها الاستثمار العربي تجاوزت 60.1 مليون دينار، وبعدد زاد على 77.2 مليون ورقة مالية، فيما بلغت مساهماتهم فيه 736 مساهمة في الشهر الماضي.
وأما الاستثمار غير العربي، فقد أظهرت بيانات مركز الإيداع تجاوز قيمة ما ملكوه من أوراق مالية عن 19 مليون دينار، وبعدد تجاوز 12.67 مليون ورقة مالية، فيما بلغت مساهماتهم 96 مساهمة.
ولجهة الاستثمار الأردني، فإن قيمة الأوراق المالية المملوكة أردنيا بذلك القطاع تجاوزت الـ207.8 مليون دينار في آب، وبعدد 204.8 مليون ورقة مالية، فيما بلغت المساهمات الأردنية 15873 مساهمة خلال الشهر الماضي في قطاع التأمين.
هذا وبلغ إجمالي قيمة الأوراق المالية في الشهر الماضي بكل من قطاع البنوك، والتأمين، والخدمات، والصناعة على ما يربو 17.65 مليار دينار، وبعدد زاد على 7.48 مليار ورقة مالية، فيما تجاوزت المساهمات الاستثمارية في تلك القطاعات على 767.8 ألف مساهمة.
ومن جهة أخرى، بلغت قيمة الأسهم المشتراة من قبل الاستثمار الأجنبي والتي تمت من خلال التداول في بورصة عمان في الشهر الماضي 16.9 مليون دينار مشكلة 15.2% من حجم التداول الكلي، فيما بلغت قيمة الأسهم المباعة من قبلهم 14.5 مليون دينار، وبذلك يكون صافي الاستثمار الأجنبي قد ارتفع بمقدار 2.4 مليون دينار في آب الماضي، وفقا لبورصة عمان.
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4