189 مليون دولار مقدار الدفعة الثالثة من قرض «النقد الدولي» للأردن

189 مليون دولار مقدار الدفعة الثالثة من قرض «النقد الدولي» للأردن
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
قال مسؤول حكومي ان مقدار الدفعة الثالثة من قرض صندوق النقد الدولي للأردن تبلغ 189 مليون دولار، مشيرا الى ان توريدها للمملكة يعتمد على قرار المجلس التنفيذي لصندوق النقد والذي سيعقد اجتماعه خلال الأسابيع القليلة المقبلة.
واكد المصدر لـ» الدستور» ان بعثة صندوق النقد الدولي التي انهت زيارتها للاردن يوم الخميس الماضي قامت باجراء المراجعة الثانية لاداء الاقتصاد الوطني، ضمن اتفاقية الاستعداد الائتماني الموقعة بين الحكومة والصندوق العام الماضي والتي تقضي باقراض المملكة ملياري دولار، وتمتد الاتفاقية حتى نهاية العام المقبل.
يشار الى ان البعثة قامت بعدة زيارات الى وزارات ودوائر حكومية ذات صلة، وتركزت المراجعة الثانية على الاجراءات التي اتخذتها الحكومة في مجال الاصلاح المالي واهمها تلك المتعلقة بمعالجة خسائر شركة الكهرباء الوطنية، حيث اتخذت الحكومة في منتصف شهر آب الماضي قرارا بزيادة اسعار التعرفة الكهربائية على قطاعي الصناعة والبنوك بنسبة 15 %، فيما اجلت هذه الزيادة على القطاع المنزلي حتى العام المقبل لمن يتجاوز استهلاكهم الشهري 601 كيلو واط/ ساعة.
كما اطلعت البعثة على أداء المالية العامة، مركزة على جانب عجز الموازنة ومدى مطابقتها لمؤشرات الأداء المستهدفة التي وضعت بداية السنة المالية للعام 2013.
وبين المصدر ان النتائج الاولية كانت ايجابية، مشيرا الى انه سينتظر التقرير الذي ستعده بعثة الصندوق، ومن ثم اتخاذ قرار من قبل المجلس التنفيذي لـ»النقد الدولي» في اجتماعه المقبل.

شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4