رفع المحروقات يوفر للحكومة 4 ملايين دينار شهريا

رفع المحروقات يوفر للحكومة 4 ملايين دينار شهريا
أخبار البلد -  

أخبار البلد - 

قدر مصدر مطلع في قطاع الطاقة حجم الوفر المتوقع أن تحققه الحكومة خلال الشهر الحالي جراء رفع أسعار المحروقات بنسبة 2 % ما بين 3 و4 ملايين دينار.

وأكد المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته أن متوسط حجم مشتريات محطات تزويد المحروقات اليومية من المحروقات تناهز 5 ملايين دينار.
وكان أمين عام وزارة الطاقة والثروة المعدنية ؛رئيس لجنة تسعير المشتقات النفطية فاروق الحياري؛ قال في تصريح سابق لـ"الغد" إن "معدل أسعار النفط خلال الثلاثين يوما الماضية التي سبقت موعد التسعير كانت حول 111 دولارا للبرميل وبزيادة تقارب نسبتها 3 % عن معدل الثلاثين يوما التي سبقت التعديل السابق للاسعار".
وأشار الحياري إلى ان فترة الثلاثين يوما السابقة شهدت ارتفاعا في سعر برميل النفط إلى مستوى 116 دولارا للبرميل ليومين متتاليين ما أثر على المعدل الكلي للاسعار.
وبحسب الأسعار الجديدة التي سرت اعتبارا من فجر يوم الأحد الماضي؛ ارتفع سعر لتر البنزين 90 بنسبة 1.8 % ليبلغ 825 فلسا لليتر(16.50 دينار للصفيحة) بدلا من 810 فلسا لليتر(16.20 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي ، فيما ارتفع سعر ليتر البنزين 95 بنسبة 2 % ليبلغ دينارا (20 دينارا للصفيحة) بدلا من 980 فلسا (19.60 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر الماضي.
وبلغ سعر الليتر من مادتي السولار والكاز 680 فلسا (13.60 دينار للصفيحة) بدلا من 665 فلسا (13.30 دينار للصفيحة) في تسعيرة الشهر السابق وبزيادة نسبتها 2.3 %. ورفعت الحكومة أصناف المشتقات النفطية الاساسية ما بين 1.8 % إلى 2.3 % فيما ابقت على سعر اسطوانة الغاز المنزلي وزن 12.5 كغم عند سعرها البالغ 10 دنانير.

 
شريط الأخبار للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل هل يحضر نصر الله لعمل "من حيث لا يحتسبون؟".. قراءة في خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني قديروف يتّهم إيلون ماسك ب«تعطيل» سيارته «تسلا سايبرترك» عن بُعد تفاصيل 3 أحداث أفجعت الشارع الأردني خلال أسبوع أمطار متفرقة قادمة إلى الأردن.. تعرف على حالة الطقس وفيات يوم الجمعة 20-9-2024 إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4