الاعلام والاعلان في الازمة المصرية

الاعلام والاعلان في الازمة المصرية
أخبار البلد -  

ما يستوقف المراقب للأزمة المصرية هو ذلك الكم من الاجتراء والتطاول الاعلامي على حقيقة ما يجري، في محاولة للي عنق الحقيقة أو توجيه الجماهير والحشد بقصد اقصاء الاخر.
اهم مبادي الاعلام يضرب بها عرض الحائط في تغطية وسائل الاعلام المصرية والعربية لهذه الازمة، فلا حيادية ولا نزاهة ولا وقوف على مسافة واحدة من الاطراف، ما يجعل الحقيقة في غالب الاحيان غائبة .
الحق ان بداية هذا النمط من الاعلام الذي يمكن وصفه بالامهني وغير الموضوعي كانت تباشيره مع بداية الازمة، وراينا هذا الاغلاق بالجملة لمحطات فضائية تمثل الرأي الاخر، بهدف القبض على عنق الماكينة الاعلامية، ثم شهدنا هذا الانحدار الغريب في عرض الحقائق وتزييفها وطرحها اما ناقصة او محورة، فضلا عن الانحدار في اللغة المقدمة التي وصلت احيانا الى درك غير مقبول عرفاً واخلاقياً.
ما يجري على صعيد الاعلام حاليا هو معركة لا تقل قسوتها عن المعركة التي تخاض في الميادين، وتؤكد للاسف ان فكرة الصحافة المستقلة والاعلام المستقل هي ابعد ما تكون عن الحقيقة في واقعنا، خصوصاً حين يتعلق الامر بصراع على السلطة. فهذا الاعلام يتبع مموليه، ولا يجهد نفسه حتى في محاولة حمل ورقة التوت، بل يطرح الامور على عواهنها ودون اي ستار او غطاء او تجميل.
هذا السقوط الاعلامي الذي نشهده، يجري فيه استخدام كل الاسلحة والضرب في اي مكان قد يظن انه يفيد المسعى العام، وكثيراّ من هذا الضرب يجري تحت الخاصرة، دون اي اعتبار اخلاقي، وكأنها معركة يسود فيها قانون الغاب وترجعنا الى عصور ما قبل التاريخ.
ارثي لحال المشاهد الذي يقبع ساعات امام الشاشات الفضائية، ويتابع ما يكتب او يذاع، ثم تفاجئه صفعة ما من هذه الوسائل الاعلامية، صفعة موجهة الى عقله مباشرة، والى ضميره ايضاً، تريد ان تحيل الحق باطلاً واللون ابيض اسود دون ادنى مسوغ او حق. وكثير من المشاهدين والمتابعين باتوا اسرى هذا الاعلام.
اول مباديء الاعلام هو نقل الحقيقة كما هي، فماذا ينقلون لنا.. وأليس الاعلام الذي يقدمونه هو اعلان في باطنه؟.
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين