أفرجوا عن معتقلي الحراك

أفرجوا عن معتقلي الحراك
أخبار البلد -  
ليس من اللائق أن نعود في كل مرة للمطالبة بالإفراج عن معتقلين من الحراك الأردني لا ذنب لهم إلا أنهم يطالبون بالإصلاح.
هذا السيناريو يجب أن يتوقف لأسباب أهمها انه بات مبتذلا مفهوم المآلات والنتيجة، ولا فائدة منه الا إيغال صدور هؤلاء الشباب على النظام السياسي.
اعتقال هشام الحيصة وباسم الروابدة وثابت العساف وطارق خضر هل هو منطقي او وطني؟ هذا السؤال نطرحه على المسؤول الذي قرر اعتقالهم ووضعهم تحت عناية محكمة أمن الدولة المتنازع عليها اصلا.
باي ذنب يوضع هؤلاء وراء القضبان وتعطل اعمالهم ومصالحهم وتتوقف دراستهم وهم لم يرتكبوا الا جناية المطالبة بالاصلاح.
حتى ولو اخذتهم الحماسة قليلا نحو مزيد من الرغبة بالاصلاح فهل من المبرر حبس الاحرار في سجوننا، التي تخلو الى اليوم من الفاسدين الكثر المترامين في أحضان الوطن دون سؤال.
وتصلنا الاخبار ايضا انهم يتعرضون في سجنهم الى المضايقات ويصنفون على انهم مجرمون خطرون فأي عبث وأي تلاعب بمفاهيمنا يجري هناك.
من قرر اعتقال هؤلاء الشباب أساء لصورة البلد التي لا زلنا نقدر أنها لم تقتل معارضا ولم تسفك دما ولم تغلق باب سجن على رافض للادارة فيها.
ثابت وزملاؤه ووفق ما نسمع من أخبار عنهم يعيشون حالة معنوية كبيرة رغم القسوة والاهانة والظلم، لكننا نقول ان الظلم يضرب الولاء وقد آن للعابثين ان يتوقفوا.
بعد كل هذا وذاك نطالب وبقوة الحجة ومن منطلق الوطنية والانسانية بسرعة الافراج عن كل معتقلي الرأي في الاردن، ومنهم هذا الرباعي الاصلاحي.
ونتمنى ان يتوقف ملاحقة الاحرار وان ندعهم وشأنهم لانهم هم وحدهم الذين يلتقطون الاشارات السلبية التي تسيء للوطن، وهم وحدهم من ينبه عليها ويجعلنا اكثر قدرة على تجاوزها.
السجون لن تخنق فكرة ولن تقتلها، وقد اثبتت التجارب ان الحبس يجعل الناس رموزا، ونحن لسنا بحاجة لعلاقة جدلية صراعية بين الدولة والحراك، تقوم على الاقصاء فقد تغيرت الدنيا ولم يعد ذلك يجدي نفعا.
أفرجوا يا اصحاب الشأن عن المعتقلين واعيدوهم الى رحابة الوطن وطلاقته؛ والا سنفرخ نتيجة ذلك نقمة نحن بغنى عنها؛ فقد بلغ السيل الزبى وكفى.
 
شريط الأخبار فيديو || المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين