مرسي يقطع مع سورية ويتواصل مع إسرائيل

مرسي يقطع مع سورية ويتواصل مع إسرائيل
أخبار البلد -  

بحماس بالغ، أعلن محمد مرسي قطع العلاقات مع سورية، وموافقته على حظر طيران أمريكي فوقها.. ولم يكن هذا القرار غريبا أو مفاجئا، بالنظر إلى رسالة مرسي الشهيرة إلى رئيس دولة العدو الصهيوني مخاطبا إياه بالصديق العزيز، ومتمنيا لما اعتبره الشعب الإسرائيلي موفور السلام والأمن والازدهار على ما سمّاه بالأرض التاريخية لإسرائيل.
فمن المتوقع من رئيس يحتفظ باتفاقيات كامب ديفيد، وسفارة العدو الصهيوني، ويحاكم الشبان الذين حاولوا اقتحامها، أن يدعو لقطع العلاقات مع سورية..
ومن الواضح أن استخدام العنف المفرط في سورية ليس هو السبب في القرار المذكور، فلا أحد يضاهي أصدقاء مرسي الإسرائيليين باستخدام العنف والإفراط فيه..
أما أن يكون قرار الرئيس مرسي قرارا إخوانيا، فهذا يتوقف على رأي الإخوان في مصر برسالة مرسي إلى شمعون بيريز، ودفاعه عن اتفاقيات كامب ديفيد، وكذلك رأيهم بالعلاقة الوثيقة بين الناطق الرسمي باسم الإخوان المسلمين في سورية مع اليهودي برنار ليفي مستشار نتنياهو..
وفي كل الأحوال، إذا ما طالب الإخوان المسلمون الرئيس مرسي بقطع العلاقات مع تل أبيب، وسحب السفراء بين القاهرة والعدو الصهيوني، فإن قرار الرئيس المذكور، ليس قرارا إخوانيا.. أما الصمت، أو إغفال ذلك، فليس أمرا حسنا على الإطلاق، لا سيما وأن قرار مرسي جاء متزامنا مع تصريحات رئيس وزراء العدو ومدير مخابراته، كما مع تصريحات أمريكية تمهد لقرارات أمريكية وأطلسية خطرة ضد سورية..

 
شريط الأخبار المقاومة الإسلامية في العراق تهاجم هدفاً في غور الأردن "الاقتصادي والاجتماعي": موازنة 2025 تتصدر التحديات الاقتصادية لحكومة حسّان "الوطني للمناهج": لا نتعرض لأي ضغوط خارجية أو إملاءات لإدراج أو حذف أي موضوع في مناهجنا الإفراج عن الأسيرين الأردنيين النعيمات والعودات حملة لإنفاذ سيادة القانون في البترا المعايطة يوعز بالتحقيق في الفيديو المتداول لتجاوزات أثناء إلقاء القبض على أحد الاشخاص نائب الملك يشدد على ضرورة الارتقاء بنوعية التعليم العالي ارتفاع سعر البنزين أوكتان (90) بنسبة 4% عالميا "اعتماد التعليم": لن يكون هناك برامج راكدة بالجامعات خلال 2-3 سنوات صالح العرموطي رئيسا لكتلة نواب "العمل الإسلامي" الأمن العام يوضح تفاصيل التعامل مع التجمع الاحتجاجي في البترا مكاتب استقدام الخادمات.. الوزير خالد البكار والخيارات المفتوحة في الامتحان الأول الأردن يعـزي إيـران بضحايا حادث انفجار منجم للفحم في إقليم خراسان من هو (فادي) الذي حملت صواريخ حزب الله اسمه؟ الحبس ل 4 أشخاص في الكرك خططوا لقتل مسؤولين مكافحة المخدرات تلقي القبض على 19 تاجراً ومروجاً للمخدرات اللواء الركن الحنيطي: القوات المسلحة مستعدة لتنفيذ أي مهمة دفاعية لحماية حدود المملكة الأوراق المالية توافق على طلب تسجيل رفع رأس المال لـ شركة "المتحدة للتأمين" إصدار 326 ألف شهادة عدم محكومية إلكترونيا منذ بداية العام الحالي إلغاء الإجتماع غير العادي لشركة الأردن الدولية للتأمين