(البوتاس) تحوز على 20.6% من القيمة السوقية لبورصة عمان في أيار

(البوتاس) تحوز على 20.6 من القيمة السوقية لبورصة عمان في أيار
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
حققت شركة البوتاس العربية المركز الأول من حيث القيمة السوقية في شهر أيار الماضي، حيث تجاوزت قيمتها السوقية عن 3936 مليون دينار، كونت بها 20.6% من القيمة السوقية للبورصة في ذلك الشهر.
وكشفت بورصة عمان أيضا عن بلوغ الشركات العشر الأكبر من حيث القيمة السوقية في الشهر الماضي حوالي 70% من القيمة السوقية للبورصة في ذلك الشهر.
وقد جاء البنك العربي في المركز الثاني في تلك الفترة ببلوغ قيمته السوقية 3738 مليون دينار محققا بذلك 19.6% من القيمة السوقية للسوق المالي فيها.
وأما بنك الإسكان للتجارة و التمويل فقد حصل على المركز الثالث، بتجاوز قيمته السوقية في الشهر الماضي 2116 مليون دينار، ليشكل بها 11.1% من القيمة السوقية للبورصة في تلك المدة.
كما كانت شركة الاتصالات الأردنية في المركز الرابع بالفترة الزمنية ذاتها، بتحقيقها قيمة سوقية بلغت 1225 مليون دينار، كونت بها 6.4% من قيمة بورصة عمان السوقية في أيار.
وفي سياق متصل، كانت مناجم الفوسفات الأردنية خامسا الشهر الماضي، ببلوغ قيمتها السوقية 780 مليون دينار، شكلت نسبة من القيمة السوقية للبورصة بلغت 4.1% بذلك الشهر.
وأما المركز السادس فقد كان في أيار المنصرم من نصيب البنك الإسلامي الأردني، بتشكيله نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 2%، حيث وصلت قيمته السوقية في الشهر الماضي لـ 373.8 مليون دينار.
وأظهرت بيانات بورصة عمان كذلك حصد بنك الأردن للمركز السابع، بقيمته السوقية التي بلغت 356.7 مليون دينار في الشهر الماضي، مثلت من قيمة البورصة السوقية ما نسبته 1.9% في تلك الفترة .
وكان المركز الثامن من نصيب البنك الأردني الكويتي، ببلوغه نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 1.7%، من خلال تحقيقه 316 مليون دينار قيمة سوقية في ذلك الشهر.
وحل بنك القاهرة عمان تاسعا بـ 260 مليون دينار تمثل قيمته السوقية في تلك الفترة، مشكلة 1.4% من القيمة السوقية لبورصة عمان فيها.
وكانت شركة الكهرباء الأردنية عاشرا في أيار المنصرم بـ 242.7 مليون دينار قيمة سوقية لها في ذلك الشهر، شكلت نسبة إلى القيمة السوقية للبورصة بلغت 1.3% في تلك المدة.

شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!