بعدما اصيبت بفقدان المناعة والشيخوخة المبكرة..'فزعة' لاخراج الحكومة من ازمة الموازنة والكهرباء

بعدما اصيبت بفقدان المناعة والشيخوخة المبكرة..فزعة لاخراج الحكومة من ازمة الموازنة والكهرباء
أخبار البلد -  

مبكراً جداً، اصيبت حكومة عبدالله النسور 'البرلمانية جدا' بداء الكساح ومرض فقدان المناعة والشجاعة والفاعلية، وباتت في حاجة ماسة الى 'نجدات' وفزعات من جهات نافذة لتمكينها من تمرير مشروع موازنة الدولة في مجلس النواب، ورفع اسعار الكهرباء من دون ردود افعال شعبية صاخبة.

حكومة النسور التي لم تكمل ثلاثة اشهر من عمرها، تخشى -اولاً- ان يرد مجلس النواب مشروع الموازنة، وهو ما يعني نزع الثقة النيابية من الحكومة.. وتخشى - ثانياً - ان يؤدي رفع اسعار الكهرباء الى انتفاضة شعبية واعمال عنف تفاقم الاوضاع الامنية وتزيد حدة التأزم السياسي والاقتصادي في طول البلاد وعرضها.

هذا المأزق الصعب الذي تنحشر فيه حكومة النسور 'البرلمانية' التي تآكلت سريعاً قوتها وهيبتها، حدا بها الى الاستنجاد بالقصر والمخابرات والاحزاب 'الصديقة'، لاسعافها ومؤازرتها وتقديم الدعم اللازم لاخراجها من هذا المأزق الذي لم تعد تقوى على الخروج منه بقوتها الذاتية وامكاناتها المتواضعة والمتآكلة.

خلف الكواليس تدور هذا الاوان شبكة واسعة من الاتصالات واللقاءات و'التطبيقات' التي تستهدف 'تطبيق' اكبر عدد من النواب بغية تمرير مشروع الموازنة، وتخفيض نبرة الاعتراض النيابي على برنامج رفع اسعار الكهرباء، ولعل وليمة الغداء التي سيقيمها اليوم - الاثنين النائب عاطف الطراونة، رئيس كتلة وطن النيابية على شرف الملك عبدالله الثاني، ويحضرها رؤساء اللجان والكتل النيابية وهيئة مكتب المجلس النيابي، اوضح مثال على جهود القصر لدعم الحكومة في صراعها لتمرير مشروع الموازنة واسعار الكهرباء.

فقد علمت 'المجد' ان هذين الموضوعين سوف يشكلان مدار البحث والحديث بين الملك وقيادات العمل النيابي خلال هذه الوليمة السياسية بامتياز، خصوصاً وان طاهر المصري رئيس مجلس الاعيان قد ابلغ الرئيس النسور الذي حاول مغازلته، ان موافقة مجلس النواب على مشروع الموازنة تعتبر شرطاً اساسياً لموافقة مجلس الاعيان عليها، اما في حال ردها من قبل مجلس النواب فلن يتخذ الاعيان موقفاً مختلفاً، وهو الامر الذي يتوجب على الحكومة ان تعرفه مسبقاً حتى لا تخطئ الحساب وتعول على موقف مضاد.


 
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!