تعليق إضراب عمال «الكهرباء الأردنية»

تعليق إضراب عمال «الكهرباء الأردنية»
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
اعلن رئيس النقابة المستقلة للعاملين في شركة الكهرباء الاردنية احمد مرعي عن قرار تعليق اضراب العاملين اعتبارا من يوم امس الاول.

وقال في تصريح له امس ان تعليق الاضراب جاء بالاجماع لاسباب عديدة في مقدمتها مساعي وزارة العمل ولجنة العمل النيابية لتباحث مع المسؤولين في الشركة لتحقيق مطالب العمال.

وجاء في بيان صدر امس عن النقابة «بذات القوة التي دخلنا بها إضرابنا المشروع والناجح نقرر وبناء على تصويت الزملاء في خيمة الإضراب تعليق الإضراب وذلك لاسباب عديدة لا مجال لطرحها الآن ولكن أهمها مساعي وزير العمل ورئيس لجنة العمل النيابية بتوقيع مذكرة تفاهم تحفظ حقوق العمال في مطالبهم العادلة التي تقدموا بها» .

واضاف البيان «كل التحية والتقدير والإكبار لعمالنا الذين خاضوا الإضراب ووقفوا إلى جانب حقوقهم بكل قوة ورجولة عهدناه بهم والذين سيعودون إلى مواقع عملهم مرفوعي الرؤوس ولن يمسهم من إدارة الشركة أي إجراء من تنبيه أو إنذار او خصومات لأنهم إستخدموا حقهم في التعبير الذي كفله لهم الدستور الأردني».

ونوه البيان أن قرار تعليق الإضراب هو قوة بذات القوة التي يتخذ بها قرار الإضراب ، ولا يعيب العمال المضربين ولا يضيرهم ما داموا متمسكين بمطالبهم وحقوقهم ومصرين على تحقيقها بصورة أو أخرى.

هذا وكان رئيس لجنة العمل والتنمية الاجتماعية النيابية النائب عدنان العجارمة قد توصل بحضور وزير العمل الدكتور نضال القطامين إلى اتفاق مع مدير شركة الكهرباء ينهي خلاله إضراب عمال الشركة.

وقال العجارمة إن الاتفاق جاء بعد جهود متواصلة بذلها رئيس وأعضاء اللجنة النيابية، مبينا أن اللجنة كانت قد توصلت مع العمال خلال اجتماعها الذي عقدته الخميس الماضي إلى مسودة مذكرة تفاهم تنهي خلالها الاضراب القائم وتقرب قدر الإمكان وجهات النظر بين العمال وإدارة الشركة. وأوضح العجارمة أن الاتفاق الذي تم إبرامه أمس تضمن العديد من النقاط الايجابية من أهمها النظر في المطالب العمالية عند انتهاء الاتفاق الموجود حاليا، منوهاً بالوقت نفسه إلى أن الاتفاق السابق قائم لغاية تاريخ 30-4-2014 وكذلك إلغاء كافة الإنذارات التي وجهت بحق العمال المضربين اعتباراً من تاريخه.

وكانت نقابة العاملين بالكهرباء طالبت الشركة بعدم اتخاذ اي اجراء بحق العمال المشاركين في الاضراب الذي نفذته النقابة المستقلة للعاملين في الشركة الاسبوع الماضي، وفقا لرئيس النقابة علي الحديد.


شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!