البورصة: مهلة تسليم البيانات المالية الربع سنوية للشركات تنتهي في 30 نيسان

البورصة: مهلة تسليم البيانات المالية الربع سنوية للشركات تنتهي في 30 نيسان
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد
أعلنت بورصة عمان بأن المهلة النهائية لتسليم النتائج ربع السنوية للسنة المالية ستكون في 30 نيسان الحالي.
وفي هذا الصدد قال القائم بأعمال المدير التنفيذي لبورصة عمان نادر عازر إن البورصة ما تزال بانتظار تزويدها بالبيانات المالية ربع السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة والمراجعة من قبل مدققي حسابات تلك الشركات عن الفترة المنتهية في 31/3/2013.
ويأتي تزويد الشركات للبورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة التزاماً منها بأحكام تعليمات إدراج الأوراق المالية في بورصة عمان لسنة 2012، حيث شددت هذه التعليمات على ضرورة قيام جميع الشركات المدرجة في البورصة بإعداد بيانات ربع سنوية مراجعة من مدققي الحسابات وذلك خلال شهر من انتهاء الربع المعني كحد أقصى.
وأوضح أن طلب البورصة للبيانات ربع السنوية من جميع الشركات المدرجة في البورصة جاء لتعزيز مبدأي الإفصاح والشفافية، لتمكين المستثمرين من الحصول على نتائج أعمال الشركة طوال سنتها المالية، مؤكداً أن البورصة تقوم بتعميم هذه البيانات على شركات الوساطة العاملة في البورصة وعلى لوحات الإعلان بالإضافة إلـى موقع البورصة باللغة العربية على الإنترنت www.Exchange.jo [1] ضمن التعاميم والإفصاحات (بيانات ربع سنوية) وذلك لتسهيل الوصول إليها من قبل المهتمين.
وأضاف بأن بورصة عمان ستقوم بعد انتهاء الموعد المقرر لاستلام البيانات ربع السنوية المراجعة وهو نهاية دوام يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2013 بالإعلان من خلال وسائل الإعلام المختلفة عن أسماء الشركات المخالفة التي لم تلتزم بتزويد البورصة بالبيانات ربع السنوية المراجعة من مدقق الحسابات وذلك بهدف حماية المتعاملين والمستثمرين بسوق الأوراق المالية الأردني، كما أن الشركات التي لم تلتزم بالموعد المقرر ستعرض نفسها للعقوبات المنصوص عليها بقانون الأوراق المالية والأنظمة والتعليمات الصادرة بمقتضاه. وأشارت النتائج المالية للسنة المالية 2012، لنحو 211 شركة أن 65 % منها كانت نتائجها المالية قد حققت فيها ارباحا، حيث أظهرت الأرباح التجميعية لهذه الشركات ارتفاعا في الأرباح بنسبة
20 % لتبلغ 1075 مليون دينار، مقارنة مع 894 مليون دينار
وتراجعت ارباح قطاع الصناعات الاستخراجية والتعدينية لشركتي مناجم الفوسفات الأردنية والبوتاس العربية، بما نسبته 6 %، حيث بلغت أرباح شركة الفوسفات 137.6 مليون دينار.
في حين كان التراجع الذي تعرضت له شركة البوتاس العربية أكبر، حيث انخفضت أرباحها بنسبة 34 % إلى 199 مليون دينار، ولكن بقي عائد السهم الواحد المحقق لمساهمي الشركة هو الأعلى في البورصة وبواقع 2.39 دينار.
وبنهاية الاسبوع الماضي فقدت بورصة عمان نحو نصف مكاسبها التي حققتها خلال الربع الأول حيث بات الارتفاع منذ بداية العام ما نسبته 3.97 %، بإغلاق المؤشر العام عند مستوى 2053 نقطة.
غير أن معدل حجم التداول التراكمي ما يزال مرتفعا بنسبة 105 %، ببلوغ حجمه 1.64 مليار دينار بنهاية الاسبوع الماضي مقارنة مع 803 ملايين دينار لنفس الفترة من العام 2012، محققا بذلك ارتفاعا قدره 843 مليون دينار.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!