"أورانج" تعلن عودة خدمات الإنترنت الى مستواها الطبيعي رسميا

أورانج تعلن عودة خدمات الإنترنت الى مستواها الطبيعي رسميا
أخبار البلد -  
 

اخبار البلد
أعلنت شركة الاتصالات الأردنية "اورانج الأردن" أمس "عودة خدماتها في الثابت والخلوي والإنترنت" الى وضعها الطبيعي، وذلك بعد ان تمكنّت الشركة من إصلاح 60 كابلاً للالياف الضوئية تتبع شبكتها في عمان، بعد ان تعرضت مساء الاحد الماضي لانقطاعات "لم تعلن اسبابها او من يقف وراءها".
وقالت الشركة بأنّ كوادر الفرق الفنية المتخصصة في الشركة بالتعاون مع بعض الجهات المعنية تمكنت من اصلاح هذه الانقطاعات في " وقت قياسي" وذلك منذ اكتشاف حالات الانقطاع والمشاكل التي اثرت في الايام القليلة الماضية على قطاع كبير من الافراد والمؤسسات الاقتصادية من بنوك ومحال تجارية ومجموعات تعتمد على هذه الكوابل في حصولها على خدمات الإنترنت والتراسل.
وأكدت الشركة انها ستعمل على حصر خسائرها من هذه الانقطاعات التي يقول خبراء بانها تقدر بمئات آلاف الدنانير، فضلاً عن الخسائر المباشرة وغير المباشرة للقطاعات الاقتصادية الاخرى التي تأثرت سلبا بانقطاع الإنترنت وتأخير الاعمال او توقفها في بعض الحالات ولساعات وخصوصا يوم الاثنين الماضي.
وقال المدير التنفيذي للمالية في "اورانج الأردن" رسلان ديرانية بان كوادر الفرق الفنية في الشركة تمكنت بالفعل وخلال وقت قياسي من اصلاح الكوابل التي تعرضت الى انقطاعات وعددها 60، تم اكتشاف 20 منها خلال عملية الإصلاح التي بدأت فور اكتشاف الخلل مساء يوم الاحد الماضي لتنتهي مع صباح يوم أمس.
واعلن ديرانية رسميا بان خدمات الانترنت والثابت والخلوي رجعت الى مستوياتها الطبيعية قبل الانقطاعات، حيث جرى حل مشاكل معظم المشتركين المتضررين من هذه الحادثة، مؤكدا بان الشركة ستعمل على حصر خسائرها وزيادة مستويات الحماية تجنبا لاية حوادث من اية نوعية مقصودة او غير مقصودة.
ولم يجر الإعلان حتى الآن عن الاسباب الحقيقية التي تقف وراء انقطاعات طاولت 60 كابلاً للالياف الضوئية تقع في ثلاثة مواقع للشبكة في عمان، الا ان مسؤولين في "اورانج" أكدوا ان عدد الكوابل المقطوعة ومواقعها واثرها السلبي الذي شاهدناه خلال الايام الماضية يؤكد ان ثمة عمل مقصود تقوم الاجهزة الامنية في التحقيق فيها وكشفها.
وتعتبر الكوابل الـ60 التي تعرضت لانقطاعات ضمن شبكة " اورانج الأردن" في عمان من الكوابل الرئيسية المغذية لحركة الاتصالات الأرضية والخلوية والإنترنت، ولعدد كبير من المؤسسات الحكومية والخدمية من محال تجارية وبنوك، وهو الامر الذي سبّب حالة عامة من الشكوى نتيجة تأثر خدمات بعض القطاعات الاقتصادية وتأخير بعضها او توقفها لاعتمادها الرئيسي على شبكة الإنترنت وحركة البيانات والتراسل.
ويشار هنا الى انّ شركة الاتصالات الأردنية - صاحبة العلامة التجارية " اورانج الأردن" - تخدم قرابة 4 ملايين اشتراك في خدمات الثابت والخلوي والإنترنت السلكي واللاسلكي " الجيل الثالث"، وتعتبر الشركة مقدّما رئيسيا ومسيّطرا على خدمات الهاتف الثابت في المملكة والتي يبلغ تعداد اشتراكاتها 400 ألف اشتراك، كما تعد الشركة مقدّما رئيسيا ومشرفا على تقديم خدمات الإنترنت السلكي ADSL في المملكة سواء للافراد مباشرة او لشركات إنترنت اخرى، كون خدمات
الـ ADSL تعتمد في تمديدها على خطوط الهاتف الثابت المسيطر عليها من قبل الشركة. وتأتي المشاكل والانقطاعات التي طرأت على خدمات شبكة "اورانج الأردن" في اليومين الماضيين وذلك في وقت تعاني فيه شبكة الإنترنت في الاصل من تأثيرات سلبية على خلفية انقطاعات طرأت قبل نحو شهر، على ثلاثة كوابل خارجية بحرية في البحر المتوسط تعتمد عليها المملكة في حركة الإنترنت وأثرت خلال الاسابيع الماضية على كفاءة الخدمة في الأردن وعدة دول عربية، حيث انخفضت كفاءة الخدمة بداية هذه الانقطاعات الخارجية في المملكة بنسبة %50.
وكان الرئيس التنفيذي لشركة " اورانج الأردن" جان فرانسوا توماس قال أول من أمس في بيان صحفي للشركة : " أن طواقمنا الفنية تمكنت من استرجاع كافة الخدمات والتعامل مع هذا الحادث بكفاءة وفاعلية، بعد أن واصلت العمل بمهنية وكفاءة عالية منذ مساء يوم الأحد الماضي وما تزال تبذل جهودا حثيثة لاعادة الأمور الى نصابها بشكل كامل".
وأكّد توماس أهمية الجهد والعمل الذي قامت به كوادر الفرق الفنية التابعة للشركة والتي داومت خلال اليومين الماضيين بهدف اساسي هو العمل على اعادة الخدمة لأكبر عدد من فئات المشتركين في خدمات الثابت والخلوي والإنترنت.
وأكد أهمية تفهّم وتعاون عملاء ومشتركي الشركة الذين تحملوا الآثار السلبية التي تعرضت لها خدماتهم نتيجة انقطاعات الخدمة". وفي هذا السياق قال توماس: " أشكر كل زبائننا وشركائنا في العمل وكافة الجهات الرسمية، على ما أبدوه من تفهم وعلى مساندتهم لنا خلال فترة هذا الظرف الطارئ والذي يعزى إلى أسباب خارجة تماماً عن سيطرتنا."
وأوضح توماس بأن الحادث الذي تعرضت له كوابل الشبكة كان بمثابة تذكير لنا جميعا بأن العمل في قطاع الاتصالات لا يخلو من التعرض للمخاطر، مشددا على الأهمية القصوى لأمن وحماية الشبكة وضرورة تكريس أفضل الموارد الفنية والتقنية والبشرية لدى الشركة لضمان تقديم أفضل خدمات الاتصالات المتكاملة وذات الجودة العالية للزبائن وتلبية جميع احتياجاتهم ومتطلباتهم في هذا المجال.
وكان مصدر مسؤول في هيئة تنظيم قطاع الاتصالات استبعد يوم أول من أمس ان يجري تعويض المشتركين المتضررين من مشاكل الخدمات التي طرأت على شبكة " اورانج الأردن" منذ مساء أول من أمس، وذلك كون الانقطاعات التي طرأت على كوابل الالياف الضوئية " جاءت خارجة عن ارادة الشركة " حيث تضمن تعليمات الهيئة ان يجري تعويض المشتركين في حالة ثبوت تقصير الشركة في تقديم الخدمة او انقطاعها عن المشترك.
شريط الأخبار إسرائيل تقصف 100 موقع بلبنان في ثاني موجة ضربات خلال ساعات تفاصيل جديدة حول جريمة قتل شاب والدته وشقيقته في الأردن جمعية البنوك توضح حول انعكاس تخفيض أسعار الفائدة على قروض الأردنيين منتدى الاستراتيجيات يدعو لإعادة النظر في الضريبة الخاصة على المركبات الكهربائية الأردن: إرسال من 120 إلى 140 شاحنة مساعدات أسبوعيا لغزة وسعي لرفع العدد هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟!