انخفاض أحجام التداول الأسبوع الماضي في بورصة عمان 87 في المئة

انخفاض أحجام التداول الأسبوع الماضي في بورصة عمان 87 في المئة
أخبار البلد -  
 

أخبار البلد

بلغ المعدل اليومي لحجم التداول في بورصة عمان خلال الفترة من 07/04 – 11/04 حوالي 16.3 مليون دينار مقارنة مع 127.8 مليون دينار للأسبوع السابق وبنسبة انخفاض 87.2 في المئة، وقد بلغ حجم التداول الإجمالي لهذا الأسبوع حوالي 81.7 مليون دينار مقارنة مع 639.2 مليون دينار للاسبوع السابق. أمّا عدد الأسهم المتداولة التي سجلتها البورصة خلال هذا الأسبوع فقد بلغ 75.8 مليون سهم، نفذت من خلال 33684 عقداً.
وعلى صعيد المساهمة القطاعية في حجم التداول، فقد احتلّ القطاع المالي المرتبة الأولى، حيث حقق ما مقداره 60.4 مليون دينار وبنسبة 73.9 في المئة من حجم التداول الإجمالي، وجاء في المرتبـة الثانيـة قطاع الخدمات بحجم مقداره 12.6 مليون دينـار وبنسبـة 15.5 في المئة، وأخيراً قطاع الصناعة بحجم مقداره 8.7 مليون دينار وبنسبة 10.6 في المئة.
أمّا عن مستويات الأسعار، فقد انخفض الرقم القياسي العام لأسعار الأسهم لإغلاق هذا الأسبوع إلى 2091.4 نقطة مقارنة مع 2119.1 نقطة للأسبوع السابق بانخفاض نسبته 1.31 في المئة. وعلى الصعيد القطاعي فقد انخفض الرقم القياسي لالقطاع المالي بنسبة 1.48 في المئة، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الخدمات بنسبة 1.2 في المئة، وانخفض الرقم القياسي لقطاع الصناعة بنسبة 0.98 في المئة .
ولدى مقارنة أسعار الإغلاق للشركات المتداولة أسهمها لهذا الأسبوع والبالغ عددها 179 شركة مع إغلاقاتها السابقة، فقد تبيّن أنّ 44 شركة قد أظهرت ارتفاعاً في أسعار أسهمها، بينما انخفضت أسعار أسهم 103 شركة.
وبالنسبة للشركات الخمس الأكثر ارتفاعاً في أسعار أسهمها خلال هذا الأسبوع فهي الصناعات والكبريت الأردنية/ جيمكو حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 27.25 في المئة، التجمعات للمشاريع السياحية حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 22.73 في المئة، الديرة للاستثمار والتطوير العقاري حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 21.11 في المئة، سبائك للاستثمار حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 20 في المئة، والأردن دبي للأملاك حيث ارتفع سعر سهمها بنسبة 10.53 في المئة.
أمّا الشركات الخمس الأكثر انخفاضاً في أسعار أسهمها فهي المستثمرون العرب المتحدون حيث انخفض سعر السهم بنسبة 20 في المئة، المتكاملة لتطوير الأراضي والاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة 19.72 في المئة، الإقبال للاستثمار حيث انخفض سعر السهم بنسبة 18.88 في المئة، مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية حيث انخفض سعر السهم بنسبة 17.39 في المئة، ومجمع الضليل الصناعي العقاري حيث انخفض سعر السهم بنسبة 16.67 في المئة.


 

شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت