الرئيس المنتظر ليس إبرة والشعب ليس قشاً

الرئيس المنتظر ليس إبرة والشعب ليس قشاً
أخبار البلد -  
أخبار البلد
النواب الذين وقعوا مذكرة تطالب الحكومة بالتراحع عن قرارها رفع اسعار المحروقات، يشكلون اغلبية نيابية مريحة بعد ان وصل عددهم الى اثنين وتسعين نائبا، وإن لم يصغ رئيس الحكومة الى طلبهم فإنهم ملزمون ادبيا بطرح الثقة به الان، وفي حال اعيد تكليفه، وفي الامر احتمالات متقابلة؛ فقد تتراجع الحكومة فعلا لإتاحة تأمين اعادة تكليف رئيسها ثانية، وضمان ثقة ما دام أبدى تجاوباً وعاد عن القرار.
وايضا هناك احتمال خطة لقطع الطريق على الرئيس، لكي لا يتم تكليفه مجددا إن كان هو غير قادر عن التراجع عن القرار. وكذلك احتمال قطع الطريق ايضا على ترشيح نائب الرئيس عوض خليفات، بعد ان اعلن النسور أن قرار الرفع تم بموافقة جميع الوزراء بلا استثناء؛ ما يعني أن ما ينطبق عليه ينطبق على خليفات ايضا.
وفي المجمل، فقد بات جليا أن النواب لم يعودوا قادرين على تسمية الرئيس المنتظر، وأكثر من ذلك يريدون التهرب من هذه المسؤولية حتى لا يتحملوا إخفاقاته عندما يقال لهم إنه كان خيارهم، وهم في احسن الحالات يسعون لعرض اسماء ليختار الملك واحداً منها. ومثل هذا الحال يكشف عن البقاء في ذات المكان لجهة تكليف الرئيس وتشكيل الحكومة وما يلزم من اداء ولفت عناية للنواب.
اما السؤال: من هو الرئيس القادم؟ فإنه سيظل معلقا بلا اجابة من اكثرية النواب او جميعهم وحتى من مجمل الدوائر المهتمة، وستظل الاجابة قيد الاحتمالات والتوقعات والتكهنات والاشاعات ايضا، وذلك إلى أن يصدر كتاب التكليف رسميا.
وبالنسبة لصاحب القرار الآن، فإن المشهد أكثر وضوحا، وسيكون خياره من نادي الرؤساء القدامى، ومعهم أسماء نادي الوزراء، ونادي رؤساء الديوان الملكي، إضافة إلى عدد من الاسماء الجديدة، ولو خيرت لاخترت من القائمة الاخيرة.

 
شريط الأخبار الدويري يرصد ثغرات وقع فيها حزب الله قبيل استهداف قادة الرضوان ما هي أعراضه.. متحور كورونا الجديد "إكس إي سي" ينتشر في 27 دولة حول العالم حرائق كبيرة واصابات مباشرة جراء الصورايخ التي أطلقتها المقاومة اللبنانية قرب مدينة حيفا فجر اليوم تحذير شديد من حالة الطقس بأول أيام الخريف وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين