بين يدي وزير تطوير القطاع العام

بين يدي وزير تطوير القطاع العام
أخبار البلد -  
هذه قصة شاب أردني وقع عليه ظلم كبير لا يقبله أحد وهذا الظلم يتمثل في عدم حصول هذا الشاب على وظيفة حكومية منذ العام 1991.

الشاب المذكور يحمل شهادة هندسة جيولوجية ومسجل في نقابة المهندسين الأردنيين وله طلب في ديوان الخدمة المدنية منذ العام 1991 ولم يطلب للتعيين حتى عام 2012 حيث قرأ اسمه في الصحف المحلية بتاريخ 15 / 8 / 2012 بأنه مدعو إلى امتحان تنافسي مع عدد كبير من زملائه المهندسين من أجل التعيين وبالفعل قدم هذا الامتحان بتاريخ 27 / 8 / 2012 وكان ترتيبه الأول.

بتاريخ 15 / 9 / 2012 نشر اسمه في الصحف المحلية هو ومجموعة من زملائه المهندسين وكان مرشحا للعمل في سلطة المصادر الطبيعية لكن بعد إجراء المقابلة الشخصية.

مرت فترة ولم يدع لهذه المقابلة وعندما استفسر من مسؤولي السلطة عن السبب أخبروه بأن رئاسة الوزراء أوقفت التعيينات بشكل نهائي في أي وزارة أو مؤسسة حكومية وأنه سيفرج عن التعيينات بعد الانتخابات مباشرة لكن ها هي الانتخابات قد تمت وانتهت ولم يفرج عن التعيينات.

لا يصدق أحد بأن شابا أردنيا درس الهندسة الجيولوجية وقدم طلبا لديوان الخدمة المدنية منذ أربعة وعشرين عاما ولم يطلب للتعيين وحين ابتسم الحظ له وطلب أغلقت الأبواب في وجهه.

والسؤال الذي نسأله هو أن صاحب هذا الاختصاص لا يمكن أن يجد عملا إلا في سلطة المصادر الطبيعية أو في شركات التعدين .

رئاسة الوزراء اوقفت التعيينات في الوزارات والمؤسسات الحكومية بسبب العجز في الموازنة العامة ومن أجل تخفيض النفقات ونحن قد نوافقها على ذلك لكن هذا الشاب ومعه مجموعة صغيرة قد لا يتعدى عددهم أصابع اليد كانوا في مرحلة التعيين وقد قدموا الامتحان التنافسي المقرر ولم يبق عليهم سوى المقابلة الشخصية وقرار وقف التعيين من المفروض ألاّ ينطبق عليهم.

هنالك سؤال مهم جدا نحب أن نسأله لديوان الخدمة المدنية وهو: هل من المعقول أنه لم يعين أي مهندس جيولوجي في سلطة المصادر الطبيعية منذ العام1991 أي منذ أن قدم هذا الشاب طلبه؟. وهل يصدق أحد بأن سلطة المصادر الطبيعية لم تحتاج إلى مهندسي جيولوجيا منذ ذلك التاريخ؟.

لو بحثنا في سجلات ديوان الخدمة المدنية وفي سجلات سلطة المصادر الطبيعية قد نجد أنه تم تعيين أكثر من مهندس وكلهم قدموا طلبات تعيين بعد هذا المهندس.

والمضحك المبكي في مسألة الدور في ديوان الخدمة المدنية أن دور طالب التعيين يتغير باستمرار فقد يكون دوره اليوم الأول ثم بعد شهرين يصبح دوره العاشر ولا ندري ما هي هذه السياسة التي يتبعها الديوان.

على كل حال فنحن نضع مشكلة هذا الشاب الإنسانية بين يدي وزير تطوير القطاع العام ونتمنى أن تكون محل اهتمامه الشخصي لأنها مشكلة إنسانية ومشكلة ظلم غير مقبول أبدا.
 
شريط الأخبار وزارة الخارجية تدعو الأردنيين لعدم السفر إلى لبنان وتطلب من المتواجدين هناك المغادرة الحكومة: علينا مراجعة ملفات الاستثمار المحلي والخارجي القضية الفلسطينية بكل محاورها حاضرة في اجتماع الملك مع غوتيريش وفاة طفل غرقًا في بلدة جديتا بلواء الكورة "الوطني للمناهج": النسخة الأولى من الإصدارات تجريبية قابلة للتطوير والتعديل الأردن يدين استهداف مدرسة تؤوي نازحين جنوبي مدينة غزة أسفر عن استشهاد أكثر من 20 شخصا رئيس الوزراء: لن أترك أحداً دون دعم أو مساعدة لتمكينه من النجاح 6 وزراء "دولة" في حكومة حسان.. ما الهدف منهم؟ محللون وسياسيون يجيبون زخات أمطار متوقعة في هذه المناطق بالأردن الأحد الأردن يشارك بأعمال الأسبوع رفيع المستوى للدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة التربية تمنع العقود الورقية للعاملين بالمدارس الخاصة .. وثيقة بالفيديو .. القسام تنشر مشاهد من استيلائها على آلية ومسيّرات للاحتلال خلود السقاف عملت وزارة من لا شيء واستبدالها يؤكد أن الاستثمار مجرد جائزة ترضية مبيضين يرد على منتقدي درس سميرة توفيق 60 ألف حالة زواج في الأردن خلال العام الماضي إنتخاب إياد التميمي رئيساً للجنة المالية في إتحاد شركات التأمين "الصحة اللبنانية": ارتفاع حصيلة ضحايا ضاحية بيروت الجنوبية وانفجارات أجهزة النداء واللاسلكي إلى 70 شهيدا رسالة من والد احد شهداء فاجعة البحر الميت إلى دولة الرئيس: "عند الله تجتمع الخصوم" الوزير سامي سميرات يضحي بربع مليون دينار في "أورنج" مقابل خدمة الوطن من خلال حكومة حسان .. وثيقة رسائل نضال البطاينة المشفرة ...