جبريل: لم أهرب إلى لبنان وخرجنا من "اليرموك" حقنا للدماء

جبريل: لم أهرب إلى لبنان وخرجنا من اليرموك حقنا للدماء
أخبار البلد -  

أخبار البلد - نفى احمد جبريل الأمين العام للجبهة الشعبية – القيادة العامة لتحرير فلسطين الأنباء التي تناقلتها وسائل الإعلام عن انتقاله الى لبنان بعد ان سيطر الجيش الحر وجبهة النصرة على مخيم اليرموك ومقر الجبهة الشعبية - القيادة العامة داخل المخيم.

جبريل أكد أن اجتماع المكتب السياسي للجبهة الشعبية - القيادة العامة خرج بعد قرارات , أهمها التمسك بضرورة عدم التدخل في الشأن السوري.

وحول الأحداث الأخيرة في مخيم اليرموك قال جبريل : التزمنا الحياد وقام سكان المخيم بتشكيل لجنة لحماية الممتلكات داخل المخيم والتصدي لمحاولات الجيش الحر و جبهة النصر في اقحام الفلسطينيين في الشأن السوري, فنحن كنا وما زلنا نريد البقاء خارج دائرة الصراع فعدونا الذي نعرفه هو من احتل أرضنا وليس من استضافنا أو جاورنا.

وتابع جبريل : موقع المخيم الاستراتيجي بات مطمعاً للجيش الحر الذي أراد أن يصل خطوطه وتحديدا بين منطقتي التضامن و الحجر الأسود لذا أقامت مجموعات من الجيش الحر وجبهة النصرة وبعض المتطوعين العرب بالتسلل تباعاً إلى المخيم من حي المغاربة الى أن وصل عددهم الى 400 مقاتل ليشنوا هجوماً على سكان المخيم ومقر القيادة العامة مخلفين عشرة قتلى فيما زاد عدد الجرحى المئة.

اما حول ما اشيع عن فراره من مخيم اليرموك قال جبريل: لم اكن موجوداً اصلا في المخيم فقد كنت مشاركاً في اجتماع مع القوى الفلسطينية في دمشق , كما ان رجال الجبهة الشعبية القيادة العامة نفذوا التعليمات بعدم اطلاق النار حقناً للدماء والانسحاب بهدوء لتفويت الفرصة على من اراد اقحام الفلسطينيين في الشأن السوري, مقللاً في الوقت ذاته من اهمية سيطرة الجيش الحر والمعارضة السورية على مخيم اليرموك الذي يعتبر أحد معاقل القيادة العامة , كما أكد على أن الجيش السوري لم يقم بالدفاع عن المخيم ولم يطلق جندوه طلقة واحدة تجاه الطرف الآخر لينفي بذلك ضمنياً ما تردد عن قيام الجيش السوري بقصف المخيم بالطائرات.

أما عن المستقبل فقال جبريل : الخيارات ما زالت مفتوحة رافضاً الإفصاح عن الخطوة القادمة التي تعتزم الجبهة الشعبية – القيادة العامة القيام بها.

شريط الأخبار ثلاثينية تتعرّض للدغة أفعى الحراشف في إربد وفيات الأردن اليوم السبت 21/9/2024 أجواء معتدلة وباردة ليلاً في أغلب مناطق المملكة وتستمر حتى الإثنين الأمم المتحدة حول تفجير أجهزة اتصال في لبنان: جريمة حرب الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد ويسعف سيدة مصابة ما مصير عقيل وقادة الرضوان وأين كانوا مجتمعين.. معلومات جديدة حول الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية ماذا دار بين ماكرون ونتنياهو بمحادثتهما المتوترة؟ التربية : لا تغيير على اوقات الدوام والحصص المدرسية غدا السبت خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: رؤية التَّحديث الاقتصادي.. ليتواصل الإنجاز لتنظيم عمل الوزارات والمؤسَّسات الحكوميَّة من هو إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله الذي أعلن الاحتلال استهدافه في بيروت؟ حسناء البيجر.. لغز سيدة أعمال غامضة ربما تكون وراء تفجيرات لبنان 10 ساعات .. قطع مبرمج للتيار الكهربائي عن مناطق شمال المملكة غداً (أسماء) أفعى الحراشف المنشارية تلدغ ثلاثينية في مندح وتدخلها إلى العناية الحثيثة من هي الدول التي عارضت قرارا أمميا يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال؟ الهيئة العامة للجنة المالية في اتحاد شركات التأمين تنتخب رئيساً وأعضاءً جدد للجنة التنفيذية.. أسماء لفتح قنوات للتواصل.. حسان يتواصل هاتفيَّاً مع اعضاء مجلس النوَّاب العشرين المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرات مسيرة للتذكير.. غدا السبت دوام رسمي للمدارس الحكومية 350 يوما للعدوان.. مجازر بشعة في غزة والحدود اللبنانية تشتعل والكشف عن مخطط "البيجر" هل هواتفنا الذكية معرّضة للانفجار .. تقرير مفصّل