مخزون «الاستهلاكية المدنية» من المواد الغذائية الأساسية يكفي لـ 6 أشهر

مخزون «الاستهلاكية المدنية» من المواد الغذائية الأساسية يكفي لـ 6 أشهر
أخبار البلد -  

اخبار البلد 
قال المدير العام للمؤسسة الاستهلاكية المدنية عمر النعيرات إن مخزون المؤسسة من المواد الغذائية الاساسية بخاصة السكر والارز والحليب المجفف والزيوت والدجاج المجمد يلبي احتياجات المواطنين المستفيدين من خدمات المؤسسة لمده تصل الى 6 اشهر وذلك ضمن معدلات الاستهلاك الطبيعية.
واضاف النعيرات بأنه يتوافر في المؤسسة آلاف الاطنان من المواد الغذائية وأن مخزون المؤسسة مضافاً له الكميات المتعاقد عليها المتبقية من مادة الارز متوسط الحبة ماركات مختلفة يبلغ 11 الف طن تقريباً والسكر اوزان وماركات مختلفة 7 آلاف طن تقريباً وتم التعاقد حديثاً على 6 الاف طن والدجاج المجمد 352 الف باكيت اوزانها تتراوح من «900غم الى 1700غم « وبما يعادل 460 طنا والزيوت النباتية الذرة وعباد الشمس لكافة الماركات تبلغ 1,5 مليون لتر والحليب المجفف 235 طنا والسردين 123 الف عبوة. اضافة الى توافر آلاف الاطنان من المواد الغذائية والاستهلاكية التي تحتاج لها ربّة الاسرة ، مشيرا الى أن المؤسسة وجدت لحماية الطبقه الفقيرة والوسطى وتعمل المؤسسة على تنفيذ المبادرات الملكية السامية المتمثلة بحماية المواطنين الاردنيين بخاصة ذوي الدخل المحدود من ارتفاع الاسعار وضمان وصول السلع الاساسية الى المواطنين بأقل كلفة ممكنة وتسهم مع الشركاء سواء في القطاع العام او الخاص بتحقيق الاهداف الوطنية المتمثلة بالمساهمة بتحقيق الامن الغذائي وتوفير حاجات المواطنين من الغذاء والحاجات الاساسية بأسعار مقبولة وجودة عالية. وذكر النعيرات أن رؤية المؤسسة تقوم على اساس الوصول الى تقديم ارفع الخدمات المتميزة سعراً وجودة وان جودة البضائع واسعارها بالمؤسسة خط احمر لا يسمح لأحد بتجاوزه وهما من اهم عوامل نجاح المؤسسة وديمومتها. واضاف أن سياسة المؤسسة تتوافق مع توجهات الحكومة الداعية لتفعيل دور المؤسستين المدنية والعسكرية في الرعاية الاجتماعية وذلك من خلال تبني المؤسسة لسياسة اقامة الاسواق في المناطق الاقل حظاً حيث تصل نسبة اسواق المؤسسة بالمناطق الاقل حظاً الى 51% من اجمالي اسواق المؤسسة البالغة 68 سوقاً والمؤمل لها ان تصل الى 70 سوقاً مع نهاية العام بافتتاح سوق في محافظة البلقاء وهو عيرا ويرقا وسوق ذات راس في محافظ الكرك. وبين النعيرات أن ادارة المؤسسة تهتم بتسعير المواد المعروضة للبيع وتحرص دائماً على ان تكون اسعار المؤسسة بمتناول ايدي المواطنين وتعمل على تشجيع القطاع الخاص لعرض المواد وبيعها في محلات التجزئة بأسعار منافسة للمؤسسة وبما يعود بالفائدة على المواطنين الاردنيين. وذكر أن السلع الاساسية تباع بالمؤسسة اما بأسعار التكلفة او بإضافة هامش ربحي بسيط عليها يمكن المؤسسة من الاستمرار والديمومة وتغطية المصاريف الإدارية والتشغيلية حيث ان المؤسسة الاستهلاكيه المدنية من المؤسسات المستقلة ادارياً ومالياً ولا تحمل خزينة الدولة اية مبالغ لأنها تغطي مصاريفها من خلال ايرادات البيع ولا تتمتع بأية إعفاءات او مزايا ضريبية او جمركية.

 
شريط الأخبار هيئة الطيران المدني: لا تغيير على حركة الطيران بين عمّان وبيروت وزير الشباب الشديفات يلتقي الوزير الأسبق النابلسي البقاعي رئيسا لمجلس إدارة شركة مصفاة البترول الأردنية وزارة "الاقتصاد الرقمي" حائرة بين 079 و077: من الهناندة إلى السميرات! مقال محير يعيد ظهور الباشا حسين الحواتمة الى المشهد.. ما القصة البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 استقاله علاء البطاينة من مجلس أدارة البنك العربي طقس بارد نسبياً ليلاً وفي الصباح الباكر مع ظهور السحب المنخفضة في عطلة نهاية الأسبوع التعليم العالي: نتائج القبول الموحد نهاية الشهر الحالي الحكومة تطفي ديونا بقيمة 2.425 مليار دينار منذ بداية العام الملخص اليومي لحجم تداول الاسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الخميس ما قصة حركات بيع وشراء اسهم الاردنية لانتاج الادوية بين اعضاء مجلس الادارة ؟! الوزير خالد البكار.. "تقدم" نحو لقب "معالي" هل باع محمد المومني ميثاق من أجل لقب "معالي"؟! البنك الأردني الكويتي وجامعة عمان الأهلية يبحثان سبل تعزيز التعاون بينهما من مدير الضريبة الى شركات السجائر مستشفى الاستقلال يحتفل بيوم التغيير الحادي عشر برعاية مجلس اعتماد المؤسسات الصحية عثروا على رأسها في كيس أسود.. تفاصيل جديدة مثيرة عن جريمة طحن ملكة جمال سويسرا بالخلاط قرار الفيدرالي في اجتماع أيلول خفض الفائدة بعد 8 اجتماعات بالتثييت